بريطانيا ترحب بهزيمة “معقل الخلافة” وتشيد بالعراق

أشاد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ب‍العراق لهزيمته تنظيم “داعش” في الموصل ، فيما دعا الى بذل المزيد من الجهود للقضاء على “الإرهابيين”.

وقال فالون في بيان، “أهنئ رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات العراقية التي تقاتل على الأرض على شجاعتها العظيمة أمام عدو متوحش”، مؤكدا أن “داعش لا يأبه مطلقا بحياة المدنيين الأبرياء، ويجب أن نرحب بهزيمته في مدينة اعتبرها التنظيم معقلا لما يسميه الخلافة”.

وقال إنه في إطار مشاركة بريطانيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم فقد ضربت القوات البريطانية 750 هدفا في المعركة لتحرير الموصل من تنظيم داعش، مضيفا أنه “لا يزال يتعين القيام بالمزيد” في المدينة والمنطقة بشكل أوسع.

وحذر من أن “هذه المجموعة الهمجية ما تزال موجودة في غرب الفرات وسنحتاج إلى عمليات تطهير في الموصل والمناطق المحيطة بها بسبب تهديد العبوات الناسفة المصنعة يدويا”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأحد، تحقيق “النصر الكبير” في الموصل “المحررة”، حسب مكتبه الإعلامي الذي أصدر بياناً يؤكد فيه أن العبادي “وصل مدينة الموصل المحررة وبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here