تركيا تبدأ بمنح تأشيرات الدخول لمواطني كوردستان من مدينة دهوك

اصبح بامكان مواطني اقليم كوردستان عموما ومواطني محافظة دهوك الحصول على تأشيرة الدخول الى تركيا عبر مكتب في دهوك بعد مضي نحو عام كامل على بذل المساعي لتفعيل هذا المكتب.

وقال مدير مكتب شركة منح التأشيرات في دهوك هاليس جقماق في تصريح صحفي، ان المكتب يبذل المساعي منذ عام كامل مع الجهات المعنية لفتح مكتب منح تأشيرات الدخول “الفيزا” الى تركيا من اجل الا يضطر المواطنون من التوجه الى محافظات الاقليم الاخرى للحصول على التأشيرة.

واضاف جقماق ان مكتب دهوك يعمل بالصيغة نفسها التي تعمل بها المكاتب الاخرى في محافظتي اربيل والسليمانية، كون المكتب يتبع الشركة نفسها التي تمنح التأشيرات للدخول الى تركيا من جميع انحاء العالم.

واشار الى ان مكتب دهوك بامكانه منح 700 تاشيرة دخول بشكل يومي وبالسعر الرسمي نفسه المعمول به في المحافظات الاخرى والبالغ 50 دولارا امريكيا، مستدركا ان للمكتب نظاما اخر وهو استكمال معاملة السفر بشكل كامل مقابل 125 دولارا امريكيا، حسب قوله.

واوضح ان الدوام في المكتب سيكون على مدار ايام الاسبوع عدا يوم الجمعة واعتبارا من الساعة التاسعة صباحا لغاية الساعة السادسة عصرا، مؤكدا ان من المقرر ان يتم افتتاح فرع للقنصلية التركية قريبا في دهوك وبافتتاحه سيتم تسريع منح التأشيرات اذ لا يتعدى اليومين فقط.

ويقع المكتب في محلة “زري لاند” مقابل مطعم عقرة ويعمل فيه فريق عمل من سكنة محافظة دهوك تحديدا.

وفضلا عن تركيا فان لـ36 دولة قنصليات وممثليات وهيئات دبلوماسية في اقليم كوردستان تقوم 10 منها بمنح تأشيرات الدخول لمواطني الاقليم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here