نيجيرفان بارزاني يدعو شعب كوردستان بالتصويت بنعم للاستقلال عن العراق

دعا رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الاثنين شعب الإقليم بالتصويت بنعم على الاستقلال عن العراق في الاستفتاء المقرر اجراؤه يوم 25 من شهر أيلول المقبل، فيما دعا وسائل الاعلام الكوردية لدعم الاستقلال، انتقد أخرى تمارس دورا سيئا تعمل على تنفير الشعب وتخويفه من حق تقرير المصير.

وقال بارزاني في كلمة له خلال حفل تأبيني أقيم في أربيل بمناسبة ذكرى مرور اربعينية سكرتير الحزب الشيوعي العراقي السابق والسياسي الكوردي عزيز محمد ان شعب كوردستان وقوات البيشمركة وبدعم من التحالف الدولي قد تمكنوا من تحطيم اسطورة داعش ليكونوا محط اعجاب العالم، مبينا ان هذا النصر والنجاح يصب في خدمة التوجهات الاستراتيجية لنا لنندفع نحو الاستفتاء ونيل الاستقلال.

وأضاف ان الاستفتاء حق طبيعي وشرعي لشعب كوردستان ولا يخص جهة سياسية او حزبية دون أخرى ولا يمكن لاحد ان يدعي لنفسه هذا الامر، مؤكدا ان الاستفتاء فرصة للتعبير بشكل مدني وحضاري، وبعيدا عن العنف والاقتتال لإيصال رغبة شعب كوردستان بالاستقلال الى العالم بأسره، ولنثبت بأننا عامل استقرار في المنطقة.

واردف بارزاني بالقول انه “على وسائل الاعلام الكوردية واجب وطني والمتمثل بدعم اجراء الاستفتاء وترغيب شعب كوردستان بالاستقلال”، مستدركا ان “هناك بعض وسائل الاعلام الكوردية تمارس دورا سيئا بتنفير وتخويف الشعب من الاستقلال”.

وتابع رئيس وزرا الإقليم إن الاستفتاء ملكنا جميعا ويجب ان يكون نقطة انطلاق لوحدة كل الأطراف والأحزاب والقوى السياسية”، منبها ان “نجاح الاستفتاء سيعود بالنفع علينا جميعا ويقودنا الى الاستقلال، وخلاف ذلك سيكون العكس”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here