نائبة عن الاتحاد الوطني: لا خلافات داخل الحزب واستبدال المناصب اجراء دوري

اكدت نائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، أن تولي منصب رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب من النائب آريز عبدالله بدلا عن رئيسة الكتلة السابقة الا طالباني هو اجراء دوري في الحزب، نافية وجود اي انشقاقات او خلافات داخلية خلف هذا القرار.

وقالت يزان شيخ دلير إن “النائبين آلا طالباني وآريز عبد الله يحملان نفس البرنامج والخط السياسي، بالتالي فأن التغيرات التي حصلت هي تغيرات دورية وقد تتبعها تغيرات في مواقع اخرى كرئاسة الكتلة البرلمانية للحزب في برلمان الاقليم ايضا”، لافتة الى ان “استبدال رئاسة الكتلة امر طبيعي وحصل في عدد من القوى الكردية الاخرى كالديمقراطي الكردستاني والتغيير كاجراء اداري ينسجم مع التطورات السياسية”.

واشارت شيخ دلير، الى ان “الاتحاد الوطني الكردستاني متماسك ولا وجود لاي خلافات او انشقاقات داخله والتبديلات التي حصلت، كانت وفق رؤية ستراتيجية للحزب استعدادا للمرحلة المقبلة”، مؤكدة على ان “الا طالباني مازالت قيادية بالحزب ولها قرارها المحترم، كونها من عائلة ناضلت كثيرا من اجل استعادة حقوق الكرد شانها في ذلك شان رئيس الكتلة الجديد آريز عبدالله”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني اعلن ، الخميس (13 تموز 2017)، عن تعيين النائب آريز عبد الله رئيساً لكتلته في مجلس النواب بدلاً من آلا الطالباني.

يشار الى ان مصادر من داخل الاتحاد الوطني الكردستاني، افادت في (12 حزيران 2017)، بان الاتحاد أقال النائبة آلا طالباني من رئاسة الكتلة النيابية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here