العدل: سجن البصرة المركزي تتوفر فيه كافة المعايير الدولية لحقوق الانسان

اكدت وزارة العدل، السبت، ان سجن محافظة البصرة المركزي تتوفر فيه كافة المعايير الدولية لحقوق الانسان، معتبرة ان السجن واحد من السجون التي تزورها الفرق الرقابية الخاصة بحقوق الانسان.

وقالت الوزارة في بيان إن “ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بنقلها، اليوم، صورا ومقاطع فديو مفبركة عن سجن البصرة المركزي التابع لدائرة الاصلاح العراقية، امر ننفيه”، مبينة ان “هذا الخبر عار عن الصحة وهذه الصور المفبركة هي لمركز شرطة المهندسين/ قسم مكافحة المخدرات في البصرة”.

واضافت الوزارة، ان “سجن البصرة المركزي تتوفر فيه كافة المعايير الدولية لحقوق الانسان كما ويعتبر من السجون التي تزورها الفرق الرقابية الخاصة بحقوق الانسان سواء المحلية أو الدولية بما يتلائم ونهج الوزارة في مراعاتها لحقوق الانسان”.

وتابعت الوزارة، أننا “نبين ان هذه الحملات الممنهجة تتصاعد في الوقت الراهن تزامناً مع انتصارات قواتنا الامنية وتحرير مدينة الموصل لإضعاف الروح المعنوية لابناء شعبنا العراقي الصابر والمجاهد و لسلب فرحة النصر منه”.

يشار إلى أن العديد من الناشطين تداولوا خلال الساعات الماضية مقطعا مصورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه موقف احتجاز يزدحم بعدد كبير من الموقوفين على انه في أحد سجون البصرة.

ودعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، امس الجمعة، إلى الإسراع بتوفير مركز احتجاز بديل لتوقيف المتهمين بتعاطي المواد المخدرة بسبب اكتظاظ المركز المخصص لهم في المحافظة بالمئات منهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here