إيران تدعو العراق لحل المشاكل الخاصة بتصدير سياراتها

دعا مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة منصور معظمي، أمس الاحد، المسؤولين العراقيين الى حل بعض القضايا الخاصة بتصدير السيارات من ايران الى العراق.

وقال معظمي خلال لقائه في طهران بوزير الصناعة العراقي وكالة محمد شياع السوداني، ان “طهران تتوقع من بغداد متابعة الوثائق الموقعة بين الجانبين بمزيد من الجدية والفاعلية”، وفق ما اوردته وكالة “إرنا”.

وأضاف، ان “العراق تعد دولة ستراتيجية صديقة بالنسبة لايران”؛ مشددا على “رغبة طهران في تعزيز التعاون الصناعي مع بغداد”.

كما لفت معظمي إلى النشاطات الاستثمارية لمؤسسة التطوير والتحديث الصناعي الايرانية في شتي مجالات بما فيها النفط والغاز والبتروكيمياويات، وتصنيع السفن والسيارات وقطع الغيار؛ معلنا استعداد هذه المؤسسة للتعاون مع العراق في مجال التطوير الصناعي لهذا البلد.

الي ذلك اكد السوداني انه سيدرس اقتراحات المسؤول الايراني بشكل معمق ودقيق، وتكثيف الجهود في بلاده لحل المشاكل ذات الصلة مع ايران.

ويضم الوفد الصناعي العراقي في زيارته الحالية لطهران، الى جانب السوداني، عددا من كبار المسؤولين لدي المؤسسات الحكومية وممثلين عن القطاعات الخاصة في هذا البلد.

والتقي الوفد العراقي بوزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني كما قام يزيارة لـ ‘مدينة شمس اباد’ الصناعية جنوبي العاصمة طهران.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here