النجيفي يسلم معصوم قائمة بأسماء مئات الـ”مختطفين” من منطقة واحدة

حذر نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، الثلاثاء، من أن المواطنين في مناطق متعددة يتعرضون للتهديد من قبل مجموعات مسلحة تعمل خارج القانون، وفيما سلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قائمة بأسماء مئات الـ”مختطفين” من منطقة واحدة، أكد ضرورة التصدي للجريمة ومحاسبة الفاعلين.

وقال مكتب النجيفي في بيان إن “الأخير وخلا اجتماع برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس، تابع بكثير من الاهتمام موضوعا خطيرا يعاني منه المواطنون في مناطق متعددة من محافظاتنا، ألا وهو موضوع الخطف والتهديد من قبل مجموعات مسلحة تعمل خارج اطار القانون”.

ونقل البيان عن النجيفي قوله، إن “خطورة هذه الجرائم تكمن في أنها تضرب بنية الدولة، وتؤسس لحالة شاذة قوامها الرغبة في إحداث تغييرات ديموغرافية وخرق مبادئ حقوق الإنسان والسلم الأهلي التي يقرها الدستور العراقي والقوانين النافذة والقيم الإنسانية في شتى أنحاء المعمورة”.

وأضاف النجيفي، “في السنتين الأخيرتين تم اختطاف 489 مواطنا من منطقة واحدة”، مبينا أنه “سلم قائمة بأسمائهم للرئيس طالبا التدخل مع الحكومة لبيان مصيرهم ومحاسبة الفاعلين”، معتبرا أن “هذه الجرائم هي نموذج لما يحدث في محافظات أخرى”.

وشدد النجيفي على “ضرورة التصدي للجريمة أيا كان نوعها مهمة ليس لأحد التخلي عن أدائها”، مبينا أن “المواطنة الحقيقية والعزم على النهوض بالبلد وبنائه على أسس صحيحة تستوجب وقفها ومحاسبة القائمين بها والداعمين لها في ضوء القانون”.

وكان تحالف القوى العراقية كشف، الأحد (9 تموز 2017)، عن اختطاف ٦١ مواطنا من منطقتين في المسيب من قبل مجاميع مسلحة، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لإطلاق سراح هؤلاء المختطفين ومحاسبة الجناة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here