شمخاني يحذر الاتحاد الوطني من عزلة لكوردستان بسبب الاستفتاء

حذر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني من تعرض اقليم كوردستان الى عزلة بسبب اقدامها على اجراء استفتاء لتقرير المصير الاستقلال عن العراق.

وقال شمخاني خلال استقباله وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول ان الانتصار على داعش وتحرير الموصل بشارة لمستقبل افضل للعراق الموحد والتغلب على الفتن الخارجية التي تهدف الى ايجاد شرخ في الصفوف في هذا البلد.

واضاف، ان العراق الآمن والمستقر والمتحد يوفر الامن المستديم والاستقرار والتقدم لهذا البلد، وعلى جميع الدول الصديقة والتي تريد الخير للعراق مساندة هذا التوجه.

وقال ان “متابعة قضية الاستفتاء من اجل الانفصال وايجاد شرخ في صفوف الشعب العراقي لاتنسجم مع حكمة وسياسة المسؤولين في العراق”.

ولفت امين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني الى ان رغبة بعض دول المنطقة والدولية هي اضعاف العراق والدول الكبيرة في غرب آسيا، منوها الى انه عبر التيقظ والاخذ بالاعتبار المصالح الوطنية ومصالح العالم الاسلامي لاينبغي السماح لهذه المشاريع الاستعمارية والدخيلة بالتحقق كالشرق الاوسط الكبير.

واضاف، ما تتمناه الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب والاحزاب والمجموعات شمال العراق- اقليم كوردستان- هو الامن والتقدم الاقتصادي والرفاهية وتحقق تلك الاشياء سيحول دون تحرك وتنامي المجموعات “الارهابية”.

بدوره قدم كوسرت رسول عرضا شاملا لآخر التطورات في الاقليم والعراق والمنطقة، بحسب وكالة تنسيم الايرانية.

واشار رسول الى “الدعم المصيري الايراني” لامن الاقليم والشعب الكوردي اثناء هجوم تنظيم داعش الارهابي، منوها الى أن “الجمهورية الاسلامية الإيرانية كانت البلد الوحيد الذي وقف الى جانب الشعب الكوردي في الاقليم وواجه داعش بشكل جدي وحال دون حدوث كارثة امنية في الاقليم، عندما اقترب الارهابيون التكفيريون من اربيل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here