كوردستان تمنع اصحاب الدرجات الخاصة من اكمال دراستهم العليا

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الخميس، عن ان اصحاب الدرجات الخاصة لم يعد بامكانهم استكمال دراساتهم العليا للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه سواء داخل الاقليم ام خارجه.

وقال المتحدث باسم الوزارة عباس اكرم، انه بموجب قرار للوزارة فانه لم يعد بامكان اصحاب الدرجات الخاصة في مؤسسات ودوائر الاقليم تقديم طلبات اكمال دراساتهم العليا للحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه داخل وخارج الاقليم، عازيا السبب الى انه بموجب القانون لايجوز ان يكونوا طلاب دراسات عليا في الوقت الذي يؤدون فيه مهامهم الوظيفية.

واضاف اكرم ان القانون رقم 13 لسنة2009 المعدل (قانون الخدمة المدنية) ينص على ان يكون طالب الدراسات العليا متفرغا تماما، لافتا الى انه بموجب التعليمات رقم (5) الخاصة بدراسة الدكتوراه والذي اصدرته الوزارة والمنشورة في الجريدة الرسمية (وقائع كوردستان) تمت الاشارة الي النص نفسه الذي يوجب التفرغ التام للدوام.

واوضح انه بهذا الصدد بالنسبة لاصحاب الدراجات الخاصة فقد وجهت الوزارة كتابا رسميا لمجلس شورى كوردستان الذي اجاب بالقول ان شاغلي الدرجات الخاصة في دوائر ومؤسسات اقليم كوردستان لا يمكنهم ان يكونوا في الوقت ذاته طلبة دراسات عليا اثناء ادائهممهامهم الوظيفية.

واشار اكرم الى ان الوزارة وجهت كتبا رسمية كذلك الى جميع جامعات الاقليم بانه بالنسبة للسنة الدراسية الحالية ليس بامكان اصحاب الدرجات الخاصة تقديم طلب للحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه طالما كانوا مستمرين في ادائهم لمهامهم الوظيفية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here