كاكه حمه: بعد استعادتنا لأغلب الأراضي فلنستقل

اكد سكرتير الحزب الاشتراكي الكوردستاني محمد حاجي محمود ان الكورد قد استعادوا معظم أراضيهم التي سيطر عليها تنظيم داعش، وان الوقت الان مناسب جدا لاجراء استفتاء حق تقرير المصير باستقلال إقليم كوردستان عن العراق.

وقال حاجي محمود المعروف بين الأوساط الشعبية الكوردي بـ”كاكه حمه” في لقاء سياسي للتعريف بالاستفتاء اقامته رئاسة الجامعة التقنية في دهوك، ان الاستفتاء والاستقلال حق طبيعي للكورد، ويجب ان يتحصل الشعب الكوردي على حقوقه.

وأضاف ان حربا عالميا ثالثة قد اندلعت للقضاء على تنظيم داعش، وقد اشترك جميع العالم لهزيمة هذا التنظيم، وقد حارب العالم ذلك التنظيم على ارض كوردستان”، مردفا بالقول ان “الكورد قد استردوا اغلب أراضيهم ووفق ذلك فان الوقت الحالي مناسب جدا لاجراء استفتاء استقلال كوردستان”.

وتابع حاجي محمود ان الشعب الكوردي يجب ان يعبر عن قراراه، وعلى جميع الأطراف السياسية احترام إرادة ذلك الشعب، وان تدعم اجراء الاستفتاء.

من جهته قال عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني هوشيار زيباري في كملة له خلال اللقاء، انه لم يتبق سوى شهرين امام الشعب الكوردي لكي يعبر عن قراراه بشأن مسألة مصيرية، وتجربة جدا عظيمة تتعلق بحق الكورد.

وأضاف ان الشعب الكوردي قد لجأ الى جميع التجارب مع الشعب العراقي ولكنه لم الى نتيجة، منوها نشكر الله انه الى الان لا توجد دولة في العالم تقف ضد اجراء الاستفتاء بشكل رسمي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here