العاصي: اخضاع الحويجة للمساومات السياسية يزيد من معاناة اهاليها

اكد امير قبائل العبيد، الشيخ انور العاصي، السبت، ان اخضاع المناطق التي يسيطر عليها داعش في الحويجة واطرافها الى المساومات السياسية، سيزيد من معاناة اهالي تلك المناطق، داعيا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى اطلاق “عملية تحريرها”.

وقال العاصي في بيان له، اليوم، (29 تموز 2017)، ان “اخضاع المناطق المغتصبة لمساومات ومناكفات سياسية ستزيد من معانات الاهالي وتؤدي لمزيد من الدمار والموت”، مؤكدا، ان “تاجيل التحرير سيؤدي لتاخر اعادة النازحين الى مناطقهم بعد ان اكتظت بهم مخيمات النزوح والتي ولدت بدورها ازمةً مستمرة ارهقت كاهل الدولة العراقية”.

ودعا العاصي، “رئيس الوزراء حيدر العبادي، بضرورة إطلاق خطة تحرير قضاء الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها”، مشيرا الى ان تلك المناطق تخضع منذ اكثر من عام ونصف لحصار خانق من قبل القوات الأمنية العراقية من جهة حمرين وصلاح الدين غرب كركوك والطوز وكركوك شرق الحويجة بشكلٍ ادى الى تفاقم معاناة المدنين الذين يتعرضون للقتل والاعتقال والاعدام والتغيب والجوع على يد تنظيم داعش، منوها انه طالب مرارا وتكرارا بسرعة استعادة الحويجة.

وطالب “باطلاق عملية استعادة الحويجة، بمشاركة الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء العشائر، لوضع حد للمجازر والمأساة اليومية التي راح ضحيتها حتى الان اكثر من خمسة عشر الف مغدور ومغيب ومنزل ومضيف وعوائل ابيدت اثناء محاولة هربها من الحويجة” بحسب تعبيره.

ويسيطر تنظيم داعش منذ العام 2014 على الحويجة واطرافها في جنوبي غربي كركوك، وقد اتخذ التنظيم من تلك المناطق مراكز للهجوم على مواقع البيشمركة والحشد الشعبي في كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here