(شباب الحكيم اللوكية).. ضد (ديناصورات عجايز المجلس).. (سنارات الخامنئي لتوزيع الادوار)

بسم الله الرحمن الرحيم

(شباب الحكيم اللوكية).. ضد (ديناصورات عجايز المجلس).. (سنارات الخامنئي لتوزيع الادوار)

(توزيع الادوار).. هل سوف (ينجح بالمماطلة).. كاطعم ترمى بالبحر الشيعي العربي بوسط وجنوب (العراق).. فالمعلومات تشير بان ايران بعد ادراكها افلاس الكتل السياسية التي حكمت منذ عام 2003 والمقربة ومنها.. لجئت لتوزيع ادوار ضمن ما تعتقد سوف يخدع الراي العام الشيعي بمنطقة العراق مجددا:

1. (شريحة الشباب يجذبهم عمار الحكيم تيار الحكمة)..

2. (وشريحة كبار السنة والتجار يجذبهم المجلس الاعلى)..

3. (وشريحة المثقفين والاداريين يجذبهم المالكي وحزب الدعوة والعبادي)..

4. (وشريحة الطبقة الغير متعلمة والفقيرة باغلبيتها يجذبهم مقتدى الصدر)..

5. (وشريحة الشباب المندفعين يجذبهم ممثلي الحشد ومليشياته)..

وهكذا.. يمكن ان تلعب ايران مجددا بالساحة الشيعية العربية بمنطقة العراق.. كما وضع مخططي (نظام الحكم بايران للعراق)..

وكذلك نسال.. هل طبقة الشباب التي تتبع عمار الحكيم.. هي بعقلية طبقة الشباب التي تتبع مقتدى الصدر؟؟ وخاصة ان معظم هذه الطبقة التي تتبع الحكيم (مثقفة) وتبحث عن (المناصب والحياة).. وغير مستعدة ان تخسر حياتها ووجودها.. وترفض تهميشها.. ولذلك غير مستعدة لاي اهانة او اذلال (كما يصور البعض)…. لذلك يستقبل الحكيم من يطرحون انفسهم انصار له بقاعات مرفهة واماكن استقبال .. كل ما ذكرته عنهم (بشكل عام وكما يبدوا من اول وهلة).. وهذه الصفات سوف تصعب على الحكيم ادارة تياره الجديد ..

في حين من يتبع مقتدى الصدر (طبقة مدقعة بالفقر وعديمي التعلم كغالبية).. مستعدين ان يخسرون في ارضاء الصدر.. وتتقبل الاهانة من الصدر بوصفها بالجاهلة او غير ذلك.. ومقتدى يذلهم بكل استقبال لهم.. ويركعون على رجليه.. ويوبخهم مقتدى الصدر بشكل مهين.. بالمحصلة هي (طبقة الهمج).. ثانيا ما عدد من يتبعون عمار الحكيم من الشباب.. مقارنة بمن يتبع مقتدى الصدر..

لادراك ذلك .. نورد ما يجري بالمجلس الاعلى ببساطه.. هو اعادة توزيع ادوار داخل (الكيان السياسي الذي يطلق عليه المجلس والذي اسس في ايران).. .. مسيطر عليه بخيوط اللعبة بيد خامنئي الزعيم الايراني.. والدليل.. ان قناة الفرات الفضائية التابعة للمجلس الاعلى.. والتي تشرف عليها اطلاعات الايرانية لحد اليوم.. اصبحت (حكيمية صرفه).. ولم يعد للمجلس الاعلى اي بث تلفازي خاص به.. ولا اي ذكر..

وبدأت قناة الفرات الفضائية.. تبث برامج تركز على (محسن الحكيم جد عمار الحكيم).. وعلى (عمه محمد باقر الحكيم.. وابيه عبد العزيز الحكيم).. واصبحت تصدر بيانات تيار الحكيم واغاني وهازيج لعمار الحكيم.. ووصفه (بالقائد).. وثانيا جلال الدين الصغير وصولاغ.. كشفوا بزيارتهم لايران بان قياداتهم هي (للخامنئي)..

والسيد السستاني لا يستقبل عمار الحكيم ولا صولاغ ولا الصغير ولا عادل عبد المهدي.. اذن ماذا نفهم من كل ذلك ؟

فديناصورات المجلس الاعلى كجلال الدين الصغير.. ارادوا عمار الحكيم (مجرد اداري).. اما (لوكية صبيان المجلس الاعلى) نفخوا بعمار الحكيم.. وعرضوه (كقائد).. اي بين من اراده (مجرد مدير.. ومن اراده قائدا يمكن له ان يتمرد على ديناصورات المجلس)..

فالشباب اردوا ان يكون لهم مكانة.. والديناصورات المجلس ارادوا بقاء الحال كما هو عليه بلا تغيير لاستمرار هيمنتهم.. وما حجة (ان المجلس يجب ان يديره فقيه)؟؟ ما هي الا حجة بائسة.. لان المجلس الاعلى المفترض هو مجرد (حزب سياسي).. وليس (حسينية لو جامع.. لو حوزة علمية).. حتى يديرها فقيه.. فالاحزاب تعكس تطلعات الناس بالحياة.. اما الفقيه يمثل مؤسسة دينية .. يجب ان لا يفرض وصايته على الحياة السياسية.. فالفقهاء وما يمثلهم ادبيا لا يجب ان يدخلون انتخابات ترشحهم اصابع الناس.. اذا كانوا هم ممثلين عن (الله)..

علما ولا جهة من الجهات السياسية المحسوبة شيعيا سواء من ذكرناها او لم نذكرها بمنطقة العراق لديها مشروع سياسي ينطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب.. بالمقابل قادة الكورد لديهم مشروع كوردستان واستقلالها.. والسنة العرب لديهم مشروع (اقليم سني او العودة للحكم.. او تاسيس كيان سني عربي يجمع السنة العرب بالغربية مع اخوانهم السنة العرب بسوريا).. الا اللهم المشروع (الايراني ولاية الفقيه) الذي يتبناها مليشيات وقوى سياسية تعلن اتباعها وتحالفها مع نظام طهران والخامنئي الذي هو القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني والحاكم الفعلي فيها.

ونسال بصيغة اخرى.. اي تنظيم سياسي يطلق عليه شيعي .. يعني بالضرورة لديه مشروع وقضية شيعية تنطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي بمنطقة العراق محليا.. ولكن الغريب ولا اي حزب سياسي بالعراق محسوب شيعيا لديه مشروع شيعي محلي.. وجميعها احزاب عوائل تختزل نفسها بكتل سياسية وزعماء وعوائل.. متحكمه.. لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد غير استغلال المكون الشيعي بمنطقة العراق لمصالح ايران القومية العليا ومصالحها الحزبية والعائلية الضيقة.. في وقت الواجب ان يكون لهذه القوى مشروع سياسي شيعي عربي ينطلق من قيام اقليم للشيعة العرب من الفاو لسامراء.. مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. وتاسيس قوة نظامية عسكرية من ابناء الاقليم يتبع حكومة الاقليم.. المنتخبة.. وبرلمانها.. من غير المنضمين للمليشيات والاحزاب..

علما ايران تحاول استغلال الشيعة العرب بدعم احزاب متورطة بالفساد حاكمة بالمنطقة الخضراء.. والغريب ان هذه الاحزاب ينتقدها الشارع الشيعي بعنف بالعراق.. والسيد السستاني سد الباب بوجهها, ولكن نرى ايران تعتبرها خط احمر وتدعمها.. وتحاول ايران مسخ التشيع باظهار الشيعة بالعالم ..(مشروعهم الشيعي الوحيد هو ولاية الفقيه).. الايرانية.. لابقاء الحكم بيد الفرس وتهميش الشيعة العرب تحت شعار (يجمد الحكم الشيعي العربي حتى ظهور المهدي العربي).. بكل خسة من قبل حكام طهران..

وتحاول ايران بالمقابل اختزال السنة بداعش.. بخطة ايرانية قذرة.. في وقت هناك عشرات الدول السنية التي تقيم ايران علاقات معها انظمة الحكم فيها سنية (غير داعشية).. كقطر وتركيا التي تدعمهما طهران..واندنوسيا وماليزيا وغيرها.. وهناك دول قامت للشيعة في الاحواز ودولة المشعشعين عبر التاريخ .. وهناك دولة شيعية كجمهورية اذربيجان.. ولم تتبع ولاية الفقيه وبدعتها المسخ.

علما المرجعية الشيعية بالنجف الاشراف العليا.. ترفض ولاية الفقيه.. وتعتبرها بدعة..وهذا ما يجعل الامور حتمية باصطدام عاجلا ام اجلا بين اتباع ولاية الفقيه المرتزقة وهم اقلية بالعراق مهما ضخم الاعلام الايراني وجودهم..مع اتباع مرجعية النجف المعتمدة التي لا تطرح ولاية الفقيه متجحفل معها القوات المسلحة النظامية وقوات مكافحة الارهاب لاجتثاث اتباع الفتنة والبدع اتباع ولاية الفقيه من العراق جذريا كما قلع الامام علي الخوارج من العراق للابد.

…….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here