الجعفري ونظيره الأفغاني يبحثان هاتفياً الهجوم على السفارة العراقية في كابول

تلقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، اتصالاً هاتفياً من نظيره الأفغاني صلاح الدين رباني بحثا خلاله الهجوم الذي تعرضت له السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية أفغانستان صلاح الدين رباني، لبحث الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له السفارة العراقية في كابول”.

وأضاف البيان، أن “الجعفري ونظيره الأفغاني بحثا جهود القوات الأفغانية في الدفاع عن كادر البعثة الدبلوماسية وبطولة واستبسال الموظفين العراقيين المحاصرين داخل البعثة والذين قاوموا الإرهابيين”.

وأكد الطرفان، بحسب البيان، على أن “الهجوم الإرهابي جاء بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، ودعم الدول الصديقة للعراق”.

وقدم الجعفري، “الشكر والتقدير لنظيره الأفغاني للجهود التي بذلت من أجل حماية السفارة وكادرها”، مشيداً بـ”موقف جمهورية مصر العربية واستجابتها السريعة في استقبال موظفي السفارة بسفارتها في كابول والتعاون والتنسيق الدبلوماسي”.

وأفادت وكالة الأنباء الأفغانية “خاما برس”، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بوقوع اشتباكات مسلحة قرب مجمع السفارة العراقية في العاصمة كابول بعد تفجير انتحاري تبناه تنظيم “داعش”.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، انتهاء الهجوم على السفارة في العاصمة الأفغانية كابول، مشيرة إلى إجلاء موظفين قاوما داخلها وهما “بصحة جيدة”.

كما أفادت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الاثنين، بمقتل المهاجمين الثلاثة الذين اشتبكوا مع قوات الأمن بعد الانفجار بعد معركة استمرت أربع ساعات تقريبا، لافتةً إلى إجلاء موظفي السفارة بسلام من قبل أفراد الأمن.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here