طبيب أخصائي في كربلاء: تعرضت لاعتداء بالضرب من شرطي عند باب المركز

أفاد طبيب اخصائي، الاثنين، بتعرضه لـ “اعتداء” من قبل منتسب في الداخلية بأحدى بوابات مركز للشرطة غربي المحافظة، مشيرا الى أن ضابط المركز المذكور “نصحه” بترك المركز وعدم تقديم اية شكوى ضد المنتسب، فيما طالب الجهات المختصة بوضع حد لتلك “الاعتداءات” على اساتذة الجامعات والاطباء في العراق.

وقال الدكتور الاخصائي عباس علي كاظم الكلابي إنه “اثناء مرافقتي لشقيقي الذي كان يراجع في مركز الحر في كربلاء لغرض اجراء تبليغ معين، فوجئت عند خروجي من المركز بوجود احد منتسبي الشرطة وبزيه العسكري عند باب الخروج الذي بادر بالسؤال، هل انت دكتور؟ فأجبته نعم، ومددت يدي له لغرض مصافحته معتقدا لديه استفسارا طبياً لعدم معرفتي به مسبقا”.

وأضاف الكلابي، “الا اني فوجئت بقيام الشخص المذكور بتسديده لكمة في مقدمة رأسي ادت الى اختلال توازني، واستمر في ضربي عل رقبتي وصدري ورأسي حتى بدأت مخضب بدمي”، لافتاً الى أنه “بعد تمكني الدخول الى المركز مرة اخرى وجه ضابط المركز بحبسي بتهمة الاعتداء عل المنتسب المذكور اثناء اداء واجبه، وبعد ان اوضحت له انني دكتور واستاذ جامعي نصحني بترك المركز وعدم تقديم اية شكوى على المنتسب لكون شكواي لا قيمة لها ازاء شكوى المنتسب بحسب قوله”.

وتابع، “فعلا اتصل بي الضابط واخبرني أن منتسب الشرطة المذكور قد قدم شكوى ضدي يطلب فيها اتخاذ اجراءات بحقي وفق الماده 229عقوبات بتهمة الاعتداء عل المنتسب أثناء تأدية واجبه”، مطالباً بـ”تدخل الجهات المختصة لوضع حد للأعتداءات المتكررة والوحشية والفاضحة التي تمارس يوميا ضد اصحاب الكفاءات واساتذة الجامعات والاطباء في العراق عموما”.

وشهدت بغداد في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في تنفيذ جرائم ذات طابع جنائي، طالت عددا من الأطباء والكفاءات العلمية الأخرى، فيما حذر نواب ومختصون من أن تلك الاستهدافات قد تؤدي إلى “هجرة الكفاءات” من العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here