(مصلحة الشيعة مع السعودية وليس ايران)..شيعة العراق (اقرب بالانتماء للخليج) من (سنة العراق)

بسم الله الرحمن الرحيم
(مصلحة الشيعة مع السعودية وليس ايران)..شيعة العراق (اقرب بالانتماء للخليج) من (سنة العراق)

الحقيقة التي مهما حاول البعض اخفاءها…. هي (ان الشيعة بالعراق يدركون حقيقة بان السعودية اقرب لهم من ايران.. واكثر اهمية لهم من طهران).. وهذه التحركات للعبادي والصدر وقاسم الاعرجي وقادة عسكريين تابعين لبغداد الى الرياض.. الا دليل على ذلك.. وزياراتهم تدحض اي اتهامات للسعودية بل حتى للوهابية بدعم الارهاب.. وهذا ما سوف نبينه بالدلائل بطيات الموضوع.

فليس فقط القرب الجغرافي.. والانتماء الديمغرافي.. لابناء الشيعة العرب بوسط وجنوب منطقة العراق للخليج.. ولا ننسى التماس بمياه الخليج بالبصرة.. مقابل البعد الجغرافي للسنة العرب بالمثلث السني عن الخليج.. وانتماءهم وقربهم للشام والانضول اكثر من انتماءهم للخليج.. يثبت (قرب شيعة منطقة العراق للخليج .. اقرب من السنة العرب)..

وليس هذا فحسب بل نجد (ان السنة العرب خلال حكمهم قبل عام 2003 كانوا يتوجهون للشام ولمصر وتركيا).. والانظمة الحاكمة لصدام وعبد السلام عارف والبكر.. اعلنت عداءها للخليج.. وتبنت اديولوجيات (انقلابية قومية متطرفة).. كانت تهدف لدعم انقلابات عسكرية واضطرابات بالخليج.. لمصالح مصرية بزمن ناصر.. وللبعث بزمن صدام .. واحتل نظام صدام السني الكويت والخفجي السعودية.. واليوم مناطق السنة العرب حواضن لتنظيمات سنية (معارضة للسعودية ومعادية لنظامها الحاكم ولحكم ال سعود).. كتنظيم الدولة داعش والقاعدة التي وصلت لتكفير ال سعود..
بل اذا ما ادركنا حقيقة المعرف التاريخي.. (ولاية البصرة التاريخية) بزمن العثمانيين.. التي كانت تضم المنطقة من البحرين لبغداد.. اي (الترابط السياسي) .. كل ذلك يمكن ان يستثمر لمصالح دول الخليج وسكانها جميعا ومن ضمنهم الشيعة العرب.. بعيدا عن الهيمنة الايرانية.

اذن الشيعة العرب بالعراق اقرب للخليج. .من السنة العرب.. (بالانتماء.. والتوجه).. ومصلحة الشيعة مع السعودية وليس مع ايران.. فالشيعة العرب بامس الحاجة للاستثمارات لنهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية وقطاع الكهرباء.. المهملة حاليا.. والمرتهنة بايران التي جعلت العراق سوق استهلاكية لبضائعها الرديئة المصدرة للعراق مع المخدرات والاسلحة.. وهيمنة طهران على القوى السياسية الحاكمة المتورطة بالفساد والمتحصنة بالمنطقة الخضراء المكروه شعبيا وشيعيا.

فالسعودية .. ادركت حقيقة منذ البدء بان الاستراتيجية المعادية للشيعة .. التي تبنتها اجندات اقليمية.. التي كانت تقوم على دعم قوى سنية واخرى بعثية الهوى.. اضافة لدعم الاخوان والتوافق ومتحدون .. لاقصاء الشيعة.. تزامن معها دعم ايران وسوريا للارهاب بالعراق باعتراف المالكي الذي اتهم سوريا حليفة ايران بدعم الارهاب بالعراق منذ عام 2003 .. هي استراتيجية موبوءة.. هدفها النهائي هو ليس فقط اقصاء الشيعة العرب عن الحكم بالعراق.. بل ابعاد اي تواجد سعودي فيه.. (فايران.. ومليشياتها.. والمسلحين السنة وقواهم الاخوانية والارهابية الاخرى) كلاهما بالضد من السعودية.. هذا كله افقد السعودية اي امكانية للتدخل.

وهناك اليوم من يطرح استراتيجية جديدة تهدف.. التعامل مع (ما فرضته ايران كامر واقع) بلقاء الاعرجي والعبادي والصدر والحكيم وقيادات عسكرية لبغداد.. عسى ان يتم احتواءهم.. وتحييد ايران.. والدخول للعراق ومجتمعه الشيعي العربي.. (رغم اهمية هذه الخطوة) كاضعف الايمان..ولكن يمكن استثمارها بدعم النهوض الصناعي والزراعي بالجنوب والخدمات والكهرباء لانهاء هيمنة ايران على مقدرات العراق.. والتي عبرها تستغل ايران الشيعة فيه.. فايران لم تبني بالعراق شيء.. غير الخراب والمليشيات واستنزاف ثروات العراق لمصالح ايران القومية العليا ودعم النظام السوري وحزب الله باموال الفساد بالعراق.

اي يطرح سؤال من كل ذلك. .ايران تعاملت مع قوى سنية ارهابية (كداعش والقاعدة) ضد السعودية.. فهل السعودية ترد بالتعامل مع قوى شيعية لتحييد ايران.. كما تعاملت ايران مع قوى سنية حيدت من السعودية في دول سنية..

ونبين بان (ارعاب الشيعة من السعودية) (سياسية ايرانية) (رمت الشيعة باحضان الحرس الثوري).. وهذا ما يجب ان تدركه السعودية.. ولنسال سؤال: ماذا لو الشيعة بالعراق لم يتعرضون للارهاب.. واسسوا اقليم لهم.. واقاموا افضل العلاقات مع امريكا والغرب.. (هل كان لايران نفوذ) كالنفوذ اليوم القائم على بث ايران للكراهية بين (الشيعة وامريكا).. و(ارهاب الشيعة من الجماعات الارهابية من القاعدة وداعش التي حواضنها سنية) فوجود هذه الجماعات السنية المسلحة.. ساهم بتغول الحرس الثوري الايراني بالعراق.. وهيمنة ايران على العراق بكل المجالات بابشع صوره.. وتهميش الشيعة العرب بالكامل فيه.. فالسعودية يجب ان تدرك بان (العنف السني ضد الشيعة) استثمر ايرانيا بكل خسة من طهران..

ونشير بان لو كان الوهابية وال سعود يدعمون الارهاب (فلماذا يذهب لها هؤلاء.. ولماذا لا ترفع ايران وحليفتها روسيا وبشار الاسد.. دعوة قضائية ضد السعودية بالامم المتحدة)؟؟ الا اللهم لخوفهم ان ذلك سوف يؤدي لنتائج عكسية.. حيث سيؤدي لتحقيق دولي يؤدي لتورط ايران وبشار الاسد بدعم الارهاب باعتراف نوري المالكي رجل ايران الذي اتهم سوريا منذ عام 2003 بدعم الارهاب.. (اي ينقلب السحر على الساحر)..

وكذلك لادراك الشيعة العرب لحقيقة بان (ايران قتلت من الشيعة اكثر من ما قتلت من السنة.. وايران ثاني دولة بعدد الاعدامات بعد الصين.. ).. بمعنى (ايران اعدمت من الشيعة)..(اكثر بالف مرة)..(من ما اعدمت السعودية من الشيعة).. وهذا ما تؤكده التقارير الدولية .. فشيعة ماما طهران.. قلبوا الدنيا فقط عندما اعدم الشيخ النمر.. ليس لشيء سوى لانه (من الولائيين) الذي يتبع ايران.. ويطالب باستبدال نظام الحكم بالسعودية ليس بنظام شيعي عربي او (نظام وطني) محلي اخر.. بل بنظام اجنبي (نظام ولاية الفقيه الايرانية للخامنئي) .. وهم يجهرون بذلك.. بكل خيانة وعمالة لايران..

والغريب ايضا.. ان الشيعة لا يكفرون الوهابية.. وتم قتل كل وهابي بوسط وجنوب بمنطقة العراق.. وتتهم السعودية والوهابية بتكفير الشيعة.. ويعيش 6 ملايين شيعي بالسعودية .. بحال افضل بمليار مرة من حال الشيعة بالعراق بظل ايات الله وحجج الاسلام والمسلمين واحزاب شيعة ماما طهران واتباع ولي الفقيه بالحكم بالمنطقة الخضراء..

لذلك نحن بامس الحاجة لحكومة عراقية متحفظة على النظام الايراني.. غير عدوة لايران.. وبنفس الوقت تقيم افضل العلاقات مع امريكا والسعودية والعالم الحر بالعالم.. فنهوض العراق لن يتم الا بدعم دول متقدمة صناعية كامريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا.. واليابان.. وليس بدول العالم الثالث المتخلف كالسودان وايران ومصر وتركيا والصومال والاردن وامثالها.. فهذه الدول هي تتوسل بدول العالم المتقدم للعمل والاستثمار باراضيها..
ويجب على السعودية ان تدرك بان العراق اليوم (ليس عراق يحكمه الشيعة) والدليل .. (كوردستان مستقلة .. ولا يستطيع اي رئيس وزراء محسوب شيعيا ان يرسل شرطي او جندي الى كوردستان.. والمثلث السني العربي مقبرة للشيعة ومستنقع لاستنزاف خيرة شباب الشيعة العرب). .

وننبه السعودية.. بان مع الاسف بالساحة الشيعية العربية بمنطقة العراق لا يوجد ممثل لها سياسي.. بمعنى (الصدر.. الحكيم، الاحزاب المحسوبة شيعيا) كلها من رحم (عوائل مراجع متوفين يقيمون بالنجف.. ومن اصول لبنانية وايرانية).. كل ذلك همش امكانية بروز نخب سياسية تمثل المكون الشيعي العربي من الفاو لسامراء.. فحتى امثال المالكي والعبادي وامثالهم هم (ممثلي احزاب سياسية محسوبة شيعيا اسلامية اسستها مرجعيات او ابناء عوائل مرجعية متوفية.. من اصول ايرانية او لبنانية او اجنبية اخرى).. فهي بالمحصلة لا تملك اي مشروع ينطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب الشيعة العرب بمنطقة العراق.
ونرجو بان السعودية تعي اهمية قناة فضائية تقوم بتاسيسها لتبث للشيعة العرب بمنطقة العراق.. تطرح تساؤلات وومضات لتوعية الشارع الشيعي.. مثال .. يطرح سؤال (من يعادي من ؟؟ ).. تقولون الوهابية تكفر الشيعة.. وفي السعودية الوهابية لحكم ال سعود.. يعيش 5 ملايين شيعي .. بافضل من ما يعيشه شيعة اايران والعراق .. بالمقابل (الشيعة يقولون نحن لا نكفر الشيعة).. وتم قتل وابادة كل وهابي معرفته بوسط وجنوب الشيعي بمنطقة العراق..

ثانيا: من قتل الشيعة بالتفجيرات منذ عام 2003 لعام 2011 باعتراف رجل ايران نوري المالكي (هي سوريا التي اتهمها بالايام الدامية ببغداد وكذلك اتهما بدعم الارهاب بالعراق).. ثالثا.. (من يقول ان هناك سعوديين مشاركين بالارهاب بالعراق.. الجواب/ اليس هذه التهمة تجعل 100 بلد بالعالم متهم بالارهاب لان ابناء من شعوبهم شاركوا بالارهاب وخاصة الفلسطينيين ؟؟ ثم مشاركة جنسيات اي بلد لا يعني ان نظام ذلك البلد يتبنى ذلك.. رابعا: .. قتل الشيعة تاريخه 1400 سنة.. ومن انقذ الشيعة من طغيان حكم الاقلية السنية هي امريكا.. بالمقابل ايران كانت يقيم نظامها علاقات مع صدام.. في وقت السعودية قاطعت صدام..

خامسا: لا ننسى بان ايران الخامنئي اقامت علاقات مع صدام بعد اكبر مجزرة بتاريخ الشيعة الحديث بعد قمع انتفاضة اذار واقامت ايران ولاية الفقيه افضل العلاقات الاقتصادية والسياسية مع صدام وزار كما خرازي وزير خارجية ايران العراق بزمن صدام والتقى مع الطاغية.. فماذا تقولون في ذلك يا شيعة ؟؟ رابعا: هل تعتقدون بانصدام قمع الشيعة بامر الخليج؟؟ سؤال صدام قمع الكورد بامر من ؟؟ لماذا تصورون صدام كانه فاقد للارادة .. ؟؟
خامسا: الا يدرك الشيعة العرب بان هناك .. شيعة تامروا مع الخميني ضمن محاولاتهم لاسقاط الطاغية صدام والبعث (ليس كمعارضة تستبدل حاكم ظالم بحاكم عادل محلي) بل هدفها كان وتعلن عنه استبدال صدام والبعث بحكم اجنبي وحاكم اجنبي الخميني وولاية الفقيه الايرانية.. وهذه يدخل صاحبها بالخيانة العظمى.. سادسا: : حرب الخليج اصر عليها الخميني.. باعترافه (اهون لدي شرب السم الزعاف على انهاء هذه الحرب)..
سابعا: الشيعة عليهم لا ان يتهمون ال نهيان ولا ال سعود ولا هم يحزنون بالعداء ضد الشيعة. اي لا يجعلون الغير علاكة لفشل مسؤوليهم من سياسيي شيعة الكراسي.. .فهناك 5 ملايين شيعي بالسعودية .. وقطر فيها 100 الف شيعي وهي دولة يحكمها من نسل محمد عبد الوهاب الوهابية.. وكذلك الامارات فيها ربع مليون شيعي هل تعلمون ذلك.. ويهيمنون على التجارة والاقتصاد بنسبة كبيرة في ابو ظبي ودبي.. ؟؟ يعيش الشيعة في الخليج بما لا يحلم به الايراني والعراقي الشيعي ان يعيشون فيه. في ظل انظمتهم المحسوبة شيعيا الفاسدة المفسدة.. الشمولية الطاغية..
…….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here