نائب كردي: اجراء الانتخابات بكركوك مطلب جماهيري ولا يرتبط بجهة سياسية

اكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، الاربعاء، ان اجراء الانتخابات في محافظة كركوك اصبح “مطلبا جماهيريا”، مشيرا الى ان هناك نوايا واضحة لاجراء الانتخابات في المحافظة وعدم استثنائها.

وقال طه إن “الحوارات ستستمر مع باقي القوى السياسية العربية والتركمانية للوصل الى صيغة توافقية مشتركة تضمن اجراء الانتخابات بالمحافظة اسوة بباقي المحافظات”، مبينا ان “هناك نوايا واضحة ورغبة لاجراء الانتخابات في كركوك وعدم استثنائها كما حصل بالمرات السابقة”.

واضاف النائب عن محافظة كركوك، ان “الفقرات المتعلقة بكركوك ومستقبلها وآلية اجراء الانتخابات فيها هي نقاط محل خلاف ونقاش مستمر ونسعى جاهدين خلال الاجتماعات اليوم وغدا للوصول لصيغة نهائية تسمح باستكمال التصويت على باقي مواد القانون بشكل طبيعي”، مشددا على ان “اجراء الانتخابات في كركوك اصبح مطلبا جماهيريا ولا يرتبط بجهة سياسية او مكون معين”.

وكان مجلس النواب قد صوت بجلسته التي عقدت امس الثلاثاء ( 1 اب 2017) على 21 مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، فيما تم تاجيل البقية الى جلسة الخميس المقبل لحين الوصول الى اتفاق حول النقاط الخلافية المتعلقة بانتخابات محافظة كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here