الديمقراطي يحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية دفع الكرد للتفكير بالإستقلال

حمل سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، الخميس، الحكومة الاتحادية مسؤولية دفع الكرد للتفكير بالإستقلال عن العراق، مشيرا الى أن بغداد لم تتمكن من خلق بيئة نحس فيها بالأمن والإستقرار في العراق سواء في الماضي أو الحاضر.

وقال ميراني في حديث لعدد من وسائل الإعلام إن “وفداً من اقليم كردستان سيتوجه الى بغداد خلال الفترة المقبلة”، موضحا “سنقول لبغداد أنتم مسؤولون عن دفع الكرد للتفكير بالإستقلال عن العراق”.

وأضاف ميراني، أن “بغداد لم تتمكن من خلق بيئة نحس فيها بالأمن والإستقرار في العراق سواء في الماضي أو الحاضر”، مشيراً الى “اننا سنجري الإستفتاء ونرغب أن تتفهم بغداد قرارنا وبعد الإستفتاء سنستمر في التواصل معها للوصول الى حل”.

وكان المجلس الأعلى للإستفتاء في اقليم كردستان قرر، في (30 تموز 2017) تكليف مسعود البارزاني وكوسرت رسول بتشكيل وفد لإجراء الحوار مع بغداد.

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) أربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here