التربية: نسب نجاح الدراسة الإعدادية طبيعية جدا ومنسجمة مع الأعوام السابقة

اعتبرت وزارة التربية، الجمعة، أن : نسب نجاح طلبة المرحلة الإعدادية “طبيعية جدا” ومنسجمة مع الأعوام السابقة، مشيرة إلى أن النسب الكلية يتم احتسابها بعد إكمال امتحانات الدور الثاني.

وقالت الوزارة في بيان “تابعنا باهتمام ما أثير حول نسب نجاح طلبة المرحلة الإعدادية”، لافتة إلى أن “النسبة طبيعية جدا وهي منسجمة مع نسب الأعوام السابقة، فضلا عن أن ما نشر فيه إيهام، فالنسب الكلية تحسب بعد الدور الثاني”.

وأضافت أن “بعض المفلسين الذين لم يقدموا شيئا لجمهورهم يحاولون اللعب على هذا الوتر لأسباب انتخابية”، مبينة أن “تطور جهد الوزارة وعملها في كشف الغش ووسائله عكس النتائج الحقيقية ولسنا على استعداد لنكون شهود زور ونغير الحقائق لنرضي هذا الطرف أو ذاك، وما يحكم عملنا هو المهنية والحق”.

وتابعت الوزارة “نتمنى لكل من لم يحالفه الحظ في النجاح بالدور الأول بذل المزيد من الجهد ليلتحق بركب الطلبة الناجحين وليكمل مشواره في مراحل التعليم العالي مع أمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق”.

وكان عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي قال، اليوم الجمعة، إن نسبة نجاح طلبة الصفوف المنتهية للمرحلة الإعدادية بلغت 28%، متهما وزير التربية محمد إقبال الصيدلي بـ”إضاعة” مستقبل الطلبة، فيما لفت إلى أن الشكوك تحوم حول وجود تلاعب في “الكونترول” لرفع النسبة التي قال إنها كانت أقل من ذلك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here