روحاني يبدي لمعصوم رغبة إيران بتطوير التعاون مع العراق وتسهيل منح الفيزا

أعرب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، عن ثقته بأن تشهد المرحلة المقبلة تطورا في العلاقات بين العراق وإيران، داعيا إلى الاستفادة من الخبرات الإيرانية والتعاون في قطاعي النفط والبيئة، فيما أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني رغبة بلاده تطوير التعاون في مجالات ربط السكك الحديدية وتسهيل منح التأشيرات بين بغداد وطهران.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان إن معصوم “التقى في القصر الجمهوري بطهران صباح اليوم الرئيس الإيراني حسن روحاني”، مبينة أن معصوم “قدم التهاني للرئيس الإيراني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية، وتمنى له النجاح في قيادة بلاده وشعبه للمزيد من التقدم والازدهار”.

وأعرب معصوم، وفقا للبيان، عن ثقته بأن “المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من تطور العلاقات بين العراق وإيران”، مثمنا في الوقت ذاته “المساعدات الإيرانية للعراق في حربه ضد الإرهاب”.

وأكد “أهمية العلاقات التاريخية التي تربط العراق وإيران، وضرورة تمتينها في مجالات الصناعة والزراعة والاستفادة من الخبرات الإيرانية وتفعيل اللجنة المشتركة والتعاون في قطاعي النفط والبيئة”.

من جانبه، أبدى روحاني “رغبة بلاده في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، وتطوير التعاون في مجالات ربط السكك الحديدة وتسهيل منح التأشيرات بين البلدين”.

وكان معصوم وصل، أمس الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في مراسم أداء حسن روحاني اليمين الدستورية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here