(ما مصير السستاني.. لو كان مقيما بايران) (الاقامة الجبرية كمنتظري..الاغتيال كشريعتمداري)

بسم الله الرحمن الرحيم

اخترنا (شخصيتين).. الاول كان جزء من النظام الايراني للخميني.. والثاني كان معارضا لفكرة ولاية الفقيه جملة وتفصيلا.. وكلاهما (دعموا الخميني بزمن المعارضة ضد حكم الشاه).. لاستبدال نظام الحكم.. (الاول كان داعم لفكرة ولاية الفقيه.. والثاني كان مع اسقاط الشاه ولكن ضد ولاية الفقيه).. وكلاهما (لقيا المصير الاسود نفسه من قبل نظام الخميني)..

بمعنى .. (ما مصير اية الله العظمى السيد علي السستاني.. الذي لا يطرح ولاية الفقيه.. ولا يتبناها..).. لو كان (مقيما في ايران وليس في النجف).. علما عدم تبنيه لولاية الفقيه.. وهو المرجع الاعلى للشيعة بالعالم.. (تعني عدم شرعية النظام الايراني).. جملة وتفصيلا. .شئنا ام ابينا..

ونسال لمن يطبل لايران من اتباع بدعة (ولاية الفقيه).. (هل تعلمون من هو اية الله منتظري؟؟ هل تعلمون من هو اية الله العظمى محمد كاظم شريعتمداري).. ؟؟!!

الاول كان الرجل الثاني في ايران.. بعد الخميني.. وتسلم اعلى المناصب.. ولكن كل ذلك لم يمنع نظام الخميني من (فرض الاقامة الجبرية عليه).. وتجريده من كل مناصبه.. بعد ان عارض سياسات الخميني بالبطش بالاف الشباب الايراني المعارضين لنظام ولاية الفقيه ولحكم الخميني..

والثاني اية الله العظمى محمد كاظم شريعتمداري.. الذي كان احد اسباب منع نظام الشاه من اعدام الخميني.. (فالشاه دستوره يمنع اعدام المجتهدين.. والخميني لم يصل للاجتهاد.. ورغم ذلك زكى شريعتمداري الخميني ومنحه الاجتهاد لتخليصه من حكم الاعدام، وبعدها اطلق الشاه سراح الخميني ليسافر بعدها لتركيا).. … وبعد سقوط حكم الشاه.. وتمرير الخميني لفكرة ولاية الفقيه.. عارضها اية الله شريعتمداري.. لادراكه بانها بدعة..

ورغم المرجعية العالمية لاية الله العظمى شريعتمداري.. تمت الاقامة الجبرية عليه.. وتعرض هو واتباعه للضرب والاهانة.. وتم احراق مكتبته.. واغتياله عبر عدم السماح بعلاجه واسعافه بعد تعرضه للمرض.. وتم دفنه بصورة سرية من قبل جلاوزة نظام الخميني.. (ليتبين بان الخميني من صفات نظامه نكران جميل من وقف لجانبه)..

ويذكر ان اية الله منتظري عارض (استمرار الحرب العراقية الايرانية).. والمحاكمات الغير العادلة للمعارضة من مجاهدي خلق، وكانت لديه خلافات مع اقطاب النظام) ثم قام بارسال رسائل للخميني موجها فيها انتقادات للنظام، وفي عام 1989 تم عزله من مناصبه بسبب معارضته السياسية، وفرضت عليه الاقامة الجبرية في منزله بمدينة قم.. (رغم كونه الرجل الثاني وتولى رئاسة مجلس قيادة الثورة، ومجلس خبراء القيادة، واصبح امام صلاة الجمعة بعد رحيل اية الله محمود طالقاني.. وعينه الخميني نائبا للمرشد الاعلى، واطلق عليه لقب نائب القيادة العليا، وكل ذلك لم يشفع له..

ويذكر بان ايران ارعب ما يرعبها.. واخطر ما يهدد زوال نظامها.. ليس السنة ولا كل معارضي حكمها.. ولا كل جيوش العالم لو تحالفوا ضدها.. ولكن اكبر كوابيسها هي القوى الشيعية المعممة الواعية بخفايا المرجعية .. كالمرجع السستاني.. الذي يرفض ولاية الفقيه.. فهذا ما يصيبها بمقتل.. لادراك المرجع السستاني بان (ولاية الفقية).. هي (خداع الناس باسم الله).. اي (التحدث باسم الله.. بلسان شخص غير معصوم).. وكما يؤكد احد مفكري الشيعة.. بان ولاية الفقيه تخالف ولاية الامام علي.. فالولاية لعلي وال بيته.. ولا ولاية لاي امام ثالث عشر او رابع عشر لعدم وجودهما.. وكذلك هي سيف مسلط على رقاب الناس وسلب حقوقهم.. وحرياتهم.. وتشريع (الدكتاتورية والطغيان).. ..

من كل ذلك نحذر من (بيت الندوة الجديد) الذي سيعقده اعداء المرجعية العليا بالنجف التي لا تطرح ولاية الفقيه.. وحذرته منه الاجهزة الامنية اخيرا بالعراق.. لاغتيال السستاني والتخلص من كل مرجعية ترفض ولاية الفقيه بمنطقة بالعراق.. وخاصة بعد النفوذ الايراني المخيف وتغول ايران بالعراق ومد اخطبوطها للنجف.. مما يجعل حياة المراجع بالنجف على المحك ومهددين بالاغتيال والتصفية باي لحظة.. (وما المخطط الذي افشلته الاجهزة الامنية بالعراق.. من احباط مؤامرة لتفجير مراقد شيعية مقدسة واغتيال السستاني) الا دليل على ما حذرنا منه قبل فترة بمقالة كاملة .. ونحذر منه اليوم..

والمخاوف بان زلزال يمكن ان يحصل بالعراق (بهزة عنيفة تتمثل باغتيال مراجع شيعة وتفجير مراقد مقدسة..) تريد من وراءها ايران.. (افشال اي تقارب للشيعة بمنطقة العراق مع دول الخليج والعالم.. )..

فايران ليس من مصلحتها انفتاح الشيعة العرب بالمنطقة على العالم وعلى الخليج.. لانه يبرز نخب شيعية عربية كارزمية ترفض الهيمنة الايرانية.. بنفس القوة التي رفضت فيه هذه النخب .. حكم صدام والبعث.. وبنفس الاصرار الذي وقفته هذه النخب.. ضد تمدد تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة السنية داعش..

وكذلك تتخوف ايران من هذا التقارب بانهاء ما رسمته بالعقود الماضية .. (بان يكون الدخول للشيعة بالعالم عبر طهران وليس عبر النجف او بغداد او البصرة او العمارة).. فالتقارب مع الخليج يرسل رسالة صحيحة بان (الدخول للشيعة العرب بمنطقة العراق يمر عبر بغداد والبصرة والنجف وغيرها من مدن الشيعة العرب وليس طهران او مشهد)..

من ما سبق يتأكد بان (المرجعية العليا) سواء بالنجف او قم.. و(حماية التشيع والشيعة).. (ووحدة الشيعة الجعفرية معنويا بالعالم).. لن تحصل الا بجعل مدينة النجف دولة كالفتيكان.. لتكون المرجعية الشيعية بعيدة عن الوصاية الايرانية.. وتفك وصايتها عن الشيعة سياسيا..

…….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here