للسعودية (الازمة ليست عربية او عجمية) (السستاني لا يطرح ولاية الفقيه..الخزعلي ذيل لايران)

بسم الله الرحمن الرحيم
للسعودية (الازمة ليست عربية او عجمية) (السستاني لا يطرح ولاية الفقيه..الخزعلي ذيل لايران)

هذه رسالة نوجهها للسعودية من اجل اخذها بنظر الاعتبار لانجاح التقارب السعودي الشيعي بمنطقة العراق.. بعدة محاور:

نطرح سؤال.. ايهما اخطر على نظام طهران.. (اية الله العظمى السيد السستاني العجمي.. الذي لا يطرح ولاية الفقيه).. او (قيس الخزعلي واكرم الكعبي وهادي العامري).. المحسوبين عرب.. والموالين لايران.. ويعلنون ولاءهم لولي الفقيه الحاكم الايراني خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الايرانية.. بكل خيانة من (جحوش الشيعة العرب) الموالين لايران.. الذين لا يقلون خطرا عن جحوش الشيعة الموالين لصدام الذين كانوا يتقربون لصدام بدماء الشيعة العرب..

ونسال ايهما اخطر على نظام طهران.. (سليم الجبوري السني العربي) الاخواني.. الذي يقدم ولاءه للسفارة الايرانية وللسفير الايراني مسجدي بزياراته للسفارة الايرانية ببغداد.. وتدعمه ايران وتعتبره خط احمر.. ام (اية الله منتظري او شريعتمداري) ؟؟ رحمهم الله..
ايهما اخطر على نظام طهران.. (السيد السستاني .. ام رجوي زعيمة مجاهدي خلق)؟؟ ايهما اخطر (قطر وتركيا الاخوانية حلفاء النظام الايراني .. ام المرجعية الشيعية بالنجف الاشرف للسستاني ) على الامن والاستقرار الدوليين.

فمقولة (مرجعية عربية ومرجعية ايرانية عجمية).. مسالة يجب دراستها جيدا :

فالسستاني لا يطرح ولاية الفقيه.. ونظام طهران الحالي يعتبر نفسه شرعيا بولاية الفقيه.. اي السستاني بالمحصلة يسقط بصورة غير مباشرة نظام الحكم بايران…. اذن المشكلة اعمق من مرجعية عربية لو عجمية.. وازيدكم من الشعر بيت ما مصير السستاني لو كان يقيم في ايران بظل الخميني او الخامنئي (الجواب مصيره اما مثل منتظري اقامة جبرية حتى موته.. او قتله كما حصل ضد مراجع ورجال دين ايرانيين رفضوا ولاية الفقيه الايرانية وبدعتها كاية الله العظمى شريعتمداري).

علما لم نقل (السستاني اخطر على ايران من البغدادي) لان البغدادي لم يكن ولن يكون خطرا على ايران.. فايران تعلم ان (الخطر الخارجي) يوحد جبهتها الداخلية.. ولكن الخطر الحقيقي على نظام طهران هو (الواعين من الشيعة) وخاصة من رجال الدين وخاصة المرجع الشيعي الاعلى السستاني الذين لا يؤمنون بولاية الفقيه ويعتبرونها بدعة.

ونسال (ايهما اخطر على نظام طهران.. السستاني ام الخزعلي)؟؟ وقلنا قيس الخزعلي.. .. لان الايرانيين مسؤوليهم يعترفون (بان شيعة العراق اخطر على ايران من سنة ايران).. فلذلك قلنا (اخطر).. فمهما قدم الشيعي العربي الولاء للحاكم الايراني وينبطح لايران.. ويفقد شخصيته.. ويعمل لمصالح ايران القومية العليا على حساب المكون الشيعي العربي.. يبقى بزاوية الاتهام حتى يثبت العكس بالولاء لايران.. كحال محمد حمزة الزبيدي جحش من جحوش الشيعة تقرب لصدام بدماء الشيعة.. فكلما يزيد بالايغال بدماء الشيعة يزداد حضوة عند السنة والبعث وصدام..

ونؤكد للسعودية.. بان المكون الشيعي بمنطقة العراق.. ازمته (البديل).. فاذا دخل الشيعة العرب بالعراق حربا ضد مليشيات ولاية الفقيه.. (ما هو البديل)؟؟ يعني نقاتل مليشيات الحشد الايرانية الهوى العراقية التمويل .. من سوف يملئ الفراغ.. هل البعثية المتورطين بدماء الشيعة ام المحيط العربي السني الاقليمي المعادي للشيعة ؟؟ ام تركيا السنية؟؟ ام الاخوان او عادة البعثية وحكم الاقلية السنية.. (لذلك نؤكد على ضرورة ان تدعم السعودية مؤتمرات للشيعة العرب لبروز نخب سياسيا لهم).. ليطرح بديل شيعي عربي محلي بمنطقة العراق.. بعيدا عن البعثية ومخاطر عودة حكم الاقلية السنية.. وبعيدا عن الاطماع الايرانية وتدخلاتها معا.

ونبين بان السستاني لو كان مقيما بايران.. لكان مصيره اما الاغتيال كما حصل ضد اية الله شريعتمداري على يد النظام الايراني الخميني. .او الاقامة الجبرية كمنتظري..
لذلك نؤكد على ضرورة تدويل النجف .. وجعلها دولة كالفتيكان لتكون المرجعية الشيعية بعيدة عن الوصاية الايرانية.. وتفك وصايتها عن الشيعة العرب سياسيا..
ونسال:
نسمع مصطلح (اعادة العراق للمحيط العربي)؟؟ وكأن مشكلة العراق (العجم)؟؟ وفي الحقيقة هي اعقد من ذلك.. ونسال (اعادة العراق لاي مرحلة؟؟ مرحلة صدام والبعث؟؟ مرحلة عارف وانقلابه الدموي؟؟ اي مرحلة يقصد البعض لاعادته للعرب) اي اعادته لمرحلة ما قبل عام 2003 التي كان يحكم فيه (الاقلية السنية العربية)؟؟ علما في كلا الحالتين (لا يقول احد ارجاع العراق لاهله).. (فمصطلح اعادة العراق لمحيطه العربي) يعني (تسليم العراق لغير العراقيين بالمحصلة.. اي للاجانب من العرب الغير عراقيين).. بعد (اخذه من ايران العجم)؟؟ فمتى (يكون العراق لشعوبه بكل مكوناتهم القومية والمذهبية والدينية والمناطقية)؟؟
…….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here