التحالف الدولي: دربنا 17 ألف مقاتل من البيشمركة ومستمرون في دعمهم

أوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، رايان ديلون، اليوم الأربعاء، أن التحالف الدولي سيكون مستمراً في دعم ومساندة قوات البيشمركة، لافتاً إلى أننا دربنا 17 ألف مقاتل من قوات البيشمركة.

وقال ديلون “في الوقت الذي بدأت العمليات العسكرية ضد داعش ندعم قوات البيشمركة وسنكون مستمرين في هذا الدعم بالمستقبل”.

وبشأن التقارير التي نشرتها الإعلام الأمريكي حول بناء قواعد عسكرية أمريكية في إقليم كوردستان والمناطق الكوردية في سوريا، قال ديلون: “لا أستطيع تأكيد تلك المعلومات التي نشرت”، لافتاً إلى أن الهدف من القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا هو لأهداف وأسباب خاصة كذلك القضاء على داعش”.

كما أوضح أن “غالبية تلك القواعد العسكرية تم تفعيلها واستخدامها في العمليات العسكرية التي تجري حالياً ضد داعش كالقواعد الموجودة في (الفلوجة والرمادي والموصل)”، مشيراً إلى أن “تلك القواعد كانت لها أهمية كبيرة في تقدم القوات واستعادة المناطق من سيطرة داعش”.

وبشأن التنسيق بين التحالف الدولي وقوات البيشمركة والجيش العراقي لاستعادة المناطق القريبة من كركوك، أكد أن “التحالف الدولي لم يضع أي خطة حول تلك المناطق في الوقت الراهن”.

وحول الحرب ضد داعش في الرقة التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي، قال ديلون، إن “التحالف الدولي يهتم بمعركة الرقة وحتى الآن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير 50 % من مساحة الرقة”.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here