وزير جزائري للعبادي: نرغب بتوسيع العلاقات مع العراق

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، الحرب ضد الإرهاب والانتصارات العراقية على “داعش”، فيما أكد الوزير الجزائري رغبة بلاده بتوسيع العلاقات مع العراق وتنسيق المواقف في مجالات النفط والطاقة.

وقال مكتب العبادي في بيان إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، أمس، وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل”، مبينا أن “اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والحرب ضد الإرهاب والانتصارات العراقية على عصابات داعش الإرهابية”.

ومن جانبه بارك الوزير الجزائري لـ”العبادي والشعب العراقي بتحرير الموصل”، مؤكدا “دعم بلاده لجهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب والرغبة بتوسيع العلاقات على المستوى السياسي، والاقتصادي وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في مجالات النفط والطاقة”.

وأشاد الوزير الجزائري بـ”تجربة العراق في مكافحة الإرهاب، والمصالحة المجتمعية، وإعادة الاستقرار الى المناطق المحررة”.

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري جدد، الاثنين (17 تموز 2017)، الدعوة الى تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين العراق والجزائر لما لها أثر كبير في زيادة حجم التعاون بين البلدين، وفيما اشار سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة الى أن بلاده تتطلع للمزيد من التعاون مع العراق في المجالات المختلفة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here