رعد الدهلكي: لجنة النزاهة عاجزة عن معالجة قضايا الفساد

قال عضو مجلس النواب عن تحالف القوى، رعد الدهلكي، إن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، كان يمتلك النية الحقيقية في الاصلاح، لكن لجنة النزاهة عاجزة عن معالجة قضايا الفساد بسبب وجود السلاح خارج نطاق الدولة،ح سب تعبيره.

وذكر الدهلكي أن رؤساء الكتل النيابية كانوا متوفقين بنسبة 80% حول اعتماد 1.7 في الانتخابات، ويجب على الكتل الصغيرة ان تدخل في تحالفات مع كتل اخرى بعد انتهاء الانتخابات.

وأكد ان الكثير من الكتل التي تدعي بأنها كتل كبيرة مرفوضة من قبل الشارع العراقي، والكتل التي يشار اليها بالكتل الصغيرة مقبولة من الشارع العراقي، وان الاسلام السياسي يتخفى في هذه الايام تحت العنوان الوطني كي يتركوا ما خلفه الاسلام السياسي .

واضاف ان رئيس الوزراء كان يمتلك النية الحقيقية لتحقيق الاصلاح لكن جميع الكتل السياسية اعاقت محاولات رئيس الوزراء، كما ان هيئة النزاهة عاجزة عن معالجة قضايا الفساد بسبب وجود السلاح خارج نطاق الدولة.

واوضح، ان تحالف القوى متحفظ على اجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد، والانتخابات المحلية لن تجرى في المحافظات التي سيطر عليها داعش ،مالم تكن هناك عودة للنازحين واعادة الاوضاع الادارية الى سابق عهدها وهذه الفقرة تم ادراجها في قانون الانتخابات.

وتابع، حسب الظروف الحالية سوف لن تكون هناك انتخابات في الشهر الرابع او الخامس لمجالس المحافظات الا في حالة وجود خطوة حقيقية وارادة حقيقية من الحكومة في تهدأة الاوضاع وتوفير الاجواء المناسبة لقيام الانتخابات.

من مروان الحمداني

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here