الاعرجي من طهران: سنوقع مذكرة تفاهم بشأن زيارة الأربعين مع ايران

أعتبر وزير الداخلية قاسم الأعرجي، السبت، أن العلاقات بين بغداد وطهران “استراتيجية”، فيما اعلن إنه سيوقع خلال زيارته إلى إيران مذكرة تفاهم مع نظيره الإيراني بشأن زيارة الأربعين.

وفي حوار نقلته وكالة انباء “إرنا”، اشار الأعرجي إلى أن “زيارته إلي إيران هي زيارة رسمية وإنه سيبحث خلال الزيارة العلاقات الثنائية والإقليمية إلي جانب الإجراءات الضرورية لتسهيل زيارة الأربعين الحسيني”، مشيراً إلى أنه “سيوقع في طهران مذكرة تفاهم في هذا المجال”.

وفيما يتعلق بقضية إعادة إفتتاح منفذ خسروي الحدودي، قال الأعرجي إن “موقفنا إيجابي فيما يتعلق بالطلبات الإيرانية المتعلقة بحركة الزوار ومناسبة الأربعين”.

واضاف الاعرجي، أن “هدف زيارته هو الإرتقاء بمستوي العلاقات الثنائية وتبادل المعلومات والتنسيق في قضية مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الحدود”.

واشار الاعرجي إلى “الدعم الكامل الذي تقدمه إيران للشعب والحكومة في العراق”، لافتا الى “وجود المستشارين الإيرانيين لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب وتنظيم داعش”.

وأشار الأعرجي أيضاً إلى أنه “سيلتقي خلال زيارته لطهران بالإضافة إلي وزير الداخلية رحماني فضلي بعدد من المسؤولين الإيرانيين”.

يشار الى ان وزير الداخلية قاسم الاعرجي وصل في وقت سابق من اليوم السبت الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدد من المسؤولين الايرانيين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here