الحزب الشيوعي والتيار المدني .. ما هو برنامجكم للخروج من هذه الفوضى ؟

محمد الشجيري

الفوضى تعم البلد والخراب خيّم على جميع مناحي الحياة في بلدي العراق وهو فعلا بحاجة الى روحية جديدة في التعامل مع الازمات الهائلة التي خلفتها لنا احزاب وتيارات الاسلام السياسي وابطال المحاصصة البغيضة.

كيف نعالج ملفات الفساد واستعادة الاموال المسروقة .. وكيف نصنع الامن .. وكيف نقدم الخدمات الى الشعب العراقي .. وما هي الطرق الكفيلة بتنشيط القطاع الخاص وبالتالي توظيف العاطلين وامتصاص طاقاتهم وتوجيهها التوجيه السليم بعيدا عن استثمار وتجنيد الارهاب والميليشيات لهم ؟

ما هي السبل الحقيقية للقضاء على المحاصصة واسناد المناصب والمراكز الوظيفية الى تكنوقراط ذوو خبرة ومهنية وسجل وظيفي نظيف ؟

كيف لكم مواجهة الكتل الكبيرة والمسنودة اقليميا وهل هناك قدرة حقيقية بعيدا عن الشعارات لمواجهتها والحد من نفوذها فالمقالات والكتابات والاراء ولفت انتباه الشعب العراقي الى فساد الطبقة الحاكمة خطوة عظيمة لكنها ليست كافية بالمطلق ؟

هذه حقيقة الوضع في العراقي ومن يطالب بالتغيير وصنع واقع جديد عليه تقديم برنامجه السياسي والانتخابي المحتوي على معالجة النقاط المذكورة اعلاه وتبيان مقدرته في تغيير الواقع فالناس ملّت الوعود والشعارات والتطمينات ولم يعد من الحكمة التكلم كثيرا حول هذا الموضوع فحديثنا اصبح هذيان وهراء يستخف به ادعياء الاسلام السياسي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here