نائب يكشف اسباب استجواب وزير الاتصالات ويتحدث عن هدر بملايين الدولارات

كشف رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية، ناظم الساعدي، اليوم الأحد، عن ان وزير الاتصالات، حسن راشد، متهم بهدر ملايين الدولارات وارتكاب مخالفات خلال ادارته الوزارة، مبينا ان احدى النائبات ستقوم باستجوابه خلال الشهر الجاري.

وقال الساعدي، ان “عضو لجنة الخدمات والاعمار، النائبة هدى سجاد، ستقوم باستجواب وزير الاتصالات، حسن راشد، في الـ 21 من الشهر الجاري “مبينا ان “أهم المفاصل التي تركزت عليها النائبة في الاستجواب هو تعاقد الوزراة مع شركة (ايرثلنك) و(سمفوني) للكابل الضوئي”.
وأضاف، ان “النائبة المستجوبة وجدت من خلال الاطلاع على الملفات خروقات ومخالفات قانونية ترتقي لاستجواب الوزير، ومن هذه الخروقات هدر في أموال الوزارة يصل إلى ملايين الدولارات”.
واشار الساعدي الى ان “الوزير بعد استجوابه سيحال الى النزاهة، لكن ليس بالضرورة ان يتحول الى المحاكم، لان المحكمة شيء والاقالة شيء اخر”، معتبرا ان “واجب النائب هو عندما يخالف الوزير يقوم باستجوابه داخل البرلمان، أما موضوع محاكمته فهو دور القضاء والنزاهة”.
وحصلت مراسلنا الأحد (6 آب الجاري)، على وثيقة تبيّن موعد استجواب وزير الاتصالات حسن راشد، داخل البرلمان، وتنص الوثيقة الموقعة من قبل الأمين العام لمجلس النواب، وكالة، صباح الباوي، على إنه “نسّبت رئاسة مجلس النواب بأن يكون موعد استجواب وزير الاتصالات في جلسة مجلس النواب يوم الاثنين الموافق 21 آب الجاري”.
وحذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، هدى سجاد، في حزيران الماضي، وزير الاتصالات من الاستمرار بما وصفته “خرق القانون” و”تجاوز القوانين” التي شرعها مجلس النواب، بإحالته موظفي شركات الوزارة الرابحة إلى التقاعد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here