السفير الامريكي للحكيم: نشجع على بقاء العراق موحدا

بحث رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، الاحد، مع السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، الاوضاع الامنية والسياسية، وفيما اشار الى ان نواب كتلة الحكمة يسعون الى تمرير القوانين التي تساهم في بناء الدولة، اكد السفير ان واشنطن تشجع على الحوار بين بغداد واربيل والبقاء على العراق موحدا.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، ان “رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، استقبل في مكتبه اليوم الأحد، السفير الأمريكي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، وبحث معه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والحرب ضد داعش وتعزيز وحدة الأراضي العراقية”.
وأكد بحسب البيان على “ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وأهمية إقرار القانون الخاص بها”، مشيرا إلى أن “نواب كتلة الحكمة يسعون الى تمرير القوانين التي تمس حياة المواطن وتساهم في بناء الدولة”.
ومن جانبه اكد سليمان ان “واشنطن تشجع على إدامة الحوار بين بغداد واربيل لحل المشاكل العالقة بين البلدين والبقاء على العراق موحدا”، لافتا الى “دعم بلاده لأجراء الانتخابات العراقية في موعدها واستكمال تحرير الأراضي من دنس عصابات داعش الإرهابية”.
و هنأ السفير الأمريكي عمار الحكيم بمناسبة تشكيل تيار الحكمة الوطني، مشيرا الى انه “سيكون إضافة نوعية يسهم في استثمار الطاقات الشبابية في العراق بمرحلة ما بعد داعش”.
ونفى السفير الأمريكي “الأنباء التي تحدثت عن ضرب قوات التحالف الدولي لفصيل كتائب سيد الشهداء التابع للحشد الشعبي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here