المجلس الاعلى للاستثمار يقرر تنفيذ العديد من المشاريع المهمة

ZNA- أربيل

عقد المجلس الاعلى للاستثمار قبل ظهر اليوم الاثنين اجتماعا بحضور نیچیرڤان بارزاني رئيس الوزراء وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء في اربيل.

وفي هذا الاجتماع، تم التباحث حول العديد من المسائل المهمة بكيفية تطوير وتنمية الاستثماء بشكل عام وفي القطاع الصناعي والزراعي بشكل خاص في محافظات اقليم كوردستان، وتمت صياغة خطة والية التسهيلات المقدمة لتنفيذ هذه المشاريع التي تقدم الكثير من الخدمات للمواطنين والقطاع الخاص.

وقد عرضت نوروز مولود وزيرة البلديات والسياحة و نوري عثمان رئيس هيئة الاستثمار وكالة، اكثر من عشرين نقطة للنقاش بهذا الصدد واتخاذ القرار بشانها، واغلبها كان يتعلق بتنفيذ مشاريع صناعية وخدمية عامة، وبعد تقييم وتنظيم الية التنفيذ، قررت الحكومة الموافقة على تنفيذ اغلب هذه المشاريع.

وشدد المجتمعون على ضرورة ان تعد الحكومة كافة الاستعدادات لتقديم التسهيلات المطلوبة لتنفيذ المشاريع الخدمية وتهيئة البيئة الخاصة لتطوير القطاع الصناعي في اقليم كوردستان وافتتاح المزيد من المعامل والمصانع لتلبية حاجات المواطنين في داخل الاقليم.

وحول هذا الموضوع، اكد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالقطاع الصناعي والزراعي والاستثمارات بشكل عام، لتنويع العائدات وعدم الاعتماد فقط على النفط، مع التاكيد على تنشيط القطاعات التي تعتبر من اولويات العمل الحكومي.

ومن جانبه اكد نائب رئيس الوزراء على ان العديد من التعليمات تم الاتفاق عليها وهي الان في طور التنفيذ وتتعلق بتقديم الكثير من التسهيلات للمستثمرين ليتمكنوا من تقديم افضل الخدمات بالتعاون مع الحكومة ولتطوير القطاع الاقتصادي في الاقليم . كما بين ان على الجهات المسؤولية بادارة عمل المستثمرين والقطاع الخاص تشخيص كافة النواقص التي تقف في طريق تطور قطاع الاستثمارات وايجاد الحلول القانونية المناسبة لها.

كما قرر المجتمعون دخول كافة التعليمات والتوصيات التي لم يصدق حتى الان لحيز التنفيذ واتخاذ القرار بشانها في القريب العاجل للعمل على مزيد من التنمية الاقتصادية في اقليم كوردستان ودراسة هذه التعليمات والتوصيات من قبل اللجان المختصة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here