خطوات تقشير البشرة في المنزل قبل حلول عيد الأضحى

جمال الوجه يعتبر مفتاح القبول لدى الآخرين، والعناية بالبشرة تساعدنا في الحفاظ على الجمال الذي وهبنا الله إياه، استخدام الصابون وحده لا يكفي لإبقاء بشرتنا نضرة والسماح للخلايا بالتجدّد، فالحاجة إلى تقشير البشرة مهمّ جدّاً لنا للحفاظ على بشرتنا وتألّقها.

أهمّيّة تقشير البشرة:
– إزالة الجلد الميّت. فتح مسامات البشرة المغلقة وتضييق المسامات الواسعة.
– يساعد على إبقاء البشرة صافية وناعمة ونضرة.
– التقشير للوجهة يساعد على تقليل الآثار الظاهرة للتجاعيد.
– يقلّل من آثار حبّ الشباب والتصبّغات والبقع الداكنة على البشرة مثل النمش والكلف.
– يعالج تشقّقات البشرة البسيطة.
– الموادّ المستخدمة في التقشير تساعد على تنظيف البشرة وترطيبها وتغذيتها.
– يتخلّل عملية التقشير عمل مساج للوجه، مما يسبب تنشيط الدورة الدمويّة، ومعدّل تدفّق الأكسجين المحمّل مع الدم للوجه، وتنشيط إنتاج الكولاجين.

الاستعداد للتقشير:
– نزيل أيّ مستحضر تجميل وكريم عن الوجه.
– نرطّب الوجه بالماء الدافئ.
– نقوم بالتقشير في فترة من اليوم لا نحتاج بعدها إلى الخروج والتعرّض لأشعّة الشمس المباشرة.

طرق تقشير البشرة:
جميع الطرق التي سيتمّ توضيحها يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ونقوم بالتدليك للبشرة بحركة دائريّة وبرفق، ونستمر لعدّة دقائق، ثمّ نغسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ بعدها، نضع الكريم المغذّي والمرطّب للبشرة، مع مراعاة أن نتجنّب وضع الخليط حول العين.

1- السكر وزيت الزيتون: هذه الطريقة تناسب جميع أنواع البشرة، وتعمل كمقشّر جيّد ومرطّب للوجه، يخلط الزيت مع السكّر ويوضع على البشرة لنبدأ بعدها بعمليّة التدليك للوجه بحركة دائريّة وبرفق.

2- السكّر البنيّ: يمتاز بخشونته مقارنة مع السكر العاديّ، بعد خلطه بكمّيّة قليلة من بالماء تبقى حبيبات السكّر واضحة يدلّك بها الوجه.

3- الملح: نضع القليل من الكريم على البشرة، ونُضيف حبيبات الملح ونعمل على تدليك البشرة بتلك الحبيبات بشكل دائريّ.

4- الشوفان واللّوز المطحون: نعمل على خلط الشوفان باللّوز المطحون، ونُضيف قطرات حليب أو ماء إليه، ونضع الخليط على الوجهة وندلك البشرة به بحركة دائرية. هذه الطريقة مفيدة جداً للبشرة فالمواد المستخدمة تغذي البشرة ويعمل على تضييق مسام الوجه والشوفان على يعالج التهابات الوجه.

5- اللّيمون والملح: يُستخدم لأصحاب البشرة الدهنيّة؛ لأنّه يعمل على تجفيف البشرة، ندلك بالخليط البشرة.

6- قناع طحين الذرة: نخلط طحين الذرة مع الماء لتشكيل عجين، يوضع على البشرة بدون تدليك، وعندما يجفّ يتمّ نزع القناع بقطعة قماش رطبة.

7- كريمات تقشير البشرة: والتي تحتوي على حبيبات ناعمة -يفضّل التي تحتوي على مادة الجليسيرين- نضع الكريم على البشرة بعد ترطيبها بالماء وندلّك الوجهة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here