كوردستان تتوجه لتطوير مجالات الصناعة والزراعة والاستثمار

عقدت اللجنة العليا للاستثمار في الاقليم في اربيل، اجتماعا بحضور رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني، لبحث عدد من المسائل المهمة المتعلقة بكيفية تنمية الاستثمار بصورة عامة وقطاعي الصناعة والزراعة في محافظات الاقليم بصورة خاصة.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم انه في بداية الاجتماع طرحت وزيرة البلديات والسياحة نوروز مولود ورئيس هيئة الاستثمار بالوكالة نوري عثمان اكثر من 20 نقطة مهمة للمناقشة واصدار القرارات بشأنها ومعظمها يتعلق بتنفيذ المشاريع الصناعية والخدمية، لافتا الى ان اللجنة وبعد تقييم هذه النقاط وتنظيم الية تنفيذها قررت تنفيذ معظمها، حسب تعبير البيان.
كما اشار الى ان الاجتماع نفسه شهد التأكيد على وجوب قيام حكومة الاقليم بتهيئة الاستعدادات من اجل تقديم التسهيلات الكاملة لتنفيذ المشاريع الخدمية وتهيئة ظروف ملائمة لتطوير الصناعة في الاقليم وفتح المعامل الصناعية من اجل تأمين مستلزمات المواطنين داخل الاقليم.
وبهذا الصدد اكد رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني ضرورة تولية اهتمام اكبر بقطاعات الصناعة والزراعة والاستثمار بصورة عامة من اجل تحقيق التنوع في الايرادات وعدم الاعتماد على الايرادات النفطية لوحدها، لافتا الى ان العمل من انعاش هذه القطاعات سيكون في مقدمة اولويات الحكومة.
من جانبه قال نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني انه في اطار الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة فانه تمت بلورة عدد من التعليمات وهي دخلت في حيز التطبيق بهدف تطوير وتسهيل الاستثمار من اجل ان تتمكن مع الحكومة من تقديم افضل الخدمات للمواطنين وانتعاش الاقتصاد الكوردستاني، مشددا على الجهات المختصة المرتبطة بالاستثمار والقطاع الخاص وبالتعاون مع الحكومة القيام تحديد المعوقات والنواقص باسرع وقت وايجاد حلول قانونية مناسبة لها.
ولفت البيان الى ان الاجتماع قرر ان تدخل التعليمات والتوجيهات المقرة في حيز التطبيق باقرب وقت ممكن والعمل على اقرار النقاط الاخرى في اقرب وقت ممكن من اجل ازدهار الاقتصاد الكوردستاني بعد دراستها من قبل اللجان المختصة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here