(العراقيين لفو)..المساري (جاءوا مع البعران من الحجاز)..اللهيبي ( جاءوا مع الجاموس من الهند)

بسم الله الرحمن الرحيم

الان نريد ان نفهم.. (العراق من هم سكانه)؟ هل (هي ارض بلا شعب)؟؟ ومن يسكنها.. (لفو.. مستوطنين.. اي غرباء عليه)؟؟ (كحال الصهاينة في فلسطين).. ام ماذا؟؟ (وحتى الصهاينة يؤكدون بانهم سكان “الارض الاصليين” اسرائيل.. وان الفلسطينيين هم غرباء عليه.. بالمعرف والهوية.. فمعرف (الفلسطينيين).. جاءت من اسم قبائل فلستينا القادمة من جزر بحر ايجة (كريت).. قبل الميلاد.. والتي هربت بعد هجوم على جزرهم.. . فاستوطنت جنوب اسرائيل الحالية.. واطلق عليها فلسطين..

والغباء الفلسطيني انهم يفتخرون بانهم (غرباء عن فلسطين) من حيث لا يعلمون بقولهم (انهم عرب جاءوا من جنوب الحجاز وعسير).. بالمحصلة ايضا ليسوا سكان فلسطين الاصليين.. حالهم حال من يتهمونهم بانهم (مستوطنين مستعمرين) ويقصدون بهم (الاسرائيليين).. في وقت كان المفروض من (الفلسطينيين) ان يؤكدون بانهم (كنعانيين اصليين).. بالمعرف والهوية والانتماء.. وان اسم (ارضهم ودولتهم المنشودة.. بدولة كنعان نسبة للقبائل الكنعانية سكان هذه الارض الاصليين)..

ونعود لصلب موضوعنا.. لماذا فقط سكان وسط وجنوب منطقة العراق.. وكذلك المنطقة الغربية.. (قل عن اصولهم ما تشاء.. ولكن لا تقول ان اصولهم من جذور ارض الرافدين).. (فلم نسمع كورديا يقول عن شعبه.. بانهم سكان غرباء على كوردستان وجاءوا من خارجها)؟؟ بل يؤكدون على اصالتهم وجذورهم بكوردستان..

الا (وسط وجنوب) تطلق النظريات البائسة فمرة يقولون انهم جاءوا مع الجاموس من الهند مع جيش محمد القاسم بزمن الامويين.. ومرة جاءوا من الحجاز مع البعران.. ومرة انهم جاءوا من ايران.. ومرة هم عجم.. ومرة عرب جاءوا من خارج العراق.. (الان نريد ان نفهم).. هل سكان وسط وجنوب (لا ينتمون لهذه الارض)؟؟ وهم (ليسوا من جذورها)؟؟ وهم غرباء عليها؟

فالقوميين والاسلاميين.. هم ابشع الاديلوجيات التي (ساهمت بنشر مناخ.. الاستغراب).. اي (اشعار سكان شعوب منطقة العراق بانهم غرباء عن العراق.. وانهم جاءوا من الخارج)..

والقومي والاسلامي.. ساهموا بكل بشاعة بقتل اي (بزوع لاي نزعة تسمى وطنية).. فكيف تزرع الوطنية وانت تعتبر سكان (شعبك غرباء على الارض التي ينتمون لها.. وهم جاءوا من خارجها)؟؟ كيف تزرع الوطنية.. وانت تعتبر (ارضك ليس وطن.. بل جزء او ولاية او اقليم.. او قٌطر تابع لدولة وهمية على اساس قومي .. كالوطن العربي او الخلافة الاسلامية او دولة ولاية الفقيه.. وشعبك هم جزء من امم خارجية وهمية.. كالامة العربية او الطورانية او الامة الاسلامية او الامة الايرانية).. الخ..

لماذا نستغرب اليوم عندما ياتي الغريب المصري والسوري والاردني وغيرهم يذبحون (العراقيين) ونجد (عراقيين) يقفون حول الاجنبي المصري مثلا وهو يذبح العراقي الاخر على اساس الهوية الدينية او المذهبية .. فيصرخ هؤلاء.. (الله اكبر).. وتصل بان ينصب المصري الوطي (اميرا).. على (تنظيم يضم محسوبين عراقيين).. ولا نستغرب بان عبد السلام عارف (الناصري).. العميل المصري بالعراق.. يقول للمقبور حاكم مصر جمال عبد الناصر (بان عبد الكريم قاسم لا يسوى لدي خمسة فلوس .. سعر الطلقة).. بهذا المعنى .. فيذبح عشرات الاف من ابناء (العراق) بانقلاب اسود دموي عام 1963 بدعم مصري وعبر مليشيات الحرس القومي المزودة برشاشات بور سعيد المصرية السيئة الصيت.. التي سفكت وابادة اعداد كبيرة من ابناء شعو بمنطقة العراق.

بالمحصلة.. يريد القومي والاسلامي ان يوصل فكرة.. بان سكان منطقة العراق (لفو) بالعامية.. حتى يبرر (للشيشاني والمصري والافغاني والسوري والطاجيكي والتونسي والتركي.. وغيرهم) من الغرباء.. (بان يعتبرون انفسهم امراء وقادة وسكان العراق حالهم حال الغرباء من العراقيين الذين ايضا اصولهم اجنبية من ايران والهند والسعودية).. ويؤكد هذه النظرية.. تصريح عضو البرلمان السني (احمد المساري).. بان اصول معظم سكان (العراق).. (ليسوا سكان العراق الاصليين).. وانهم جاءوا من (السعودية الحالية).. وما صرح به عضو البرلمان السني الاخر (طه اللهيبي).. بان (اهل العمارة.. اصولهم من الهند).. وصدام يصدر منه (سكان الجنوب اصولهم هندية ايضا).. اي (على هذا الاساس من حقها اسرائيل.. ان ياتي سكانها من خارج حدود فلسطين.. ليصبحون سكانها واصلها ومواطنيها)؟؟

ونؤكد هنا بان العراق معرف لمنطقة جغرافية عبر تاريخه وليس دولة.. وان الملك فيصل الاول الحجازي اعترف بحقيقة.. بانه لا يوجد بالعراق (شعب) .. بل شعوب “مكونات” .. وهذا الاعتراف يطرح سؤال (اذن من اسس العراق كدولة)؟ فاذا العراق (بلا شعب).. فمن (الشعب الذي اسس تلك الدولة)؟ فاذا السعودية اسسها ابن سعود.. وتركيا اسسها اتاتورك.. والامارات الشيخ زايد.. وباكستان محمد علي جناح.. (فمن اسس العراق كدولة وهو ارض بلا شعب بل شعوب متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد).. ؟

لتتأكد حقيقة بان (العراق كدولة اسسته بريطانيا بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو).. فهناك شعوب تؤسس دول.. وهناك دول تؤسس من قبل قوى كبرى استعمارية كتقسيم غنائم مع قوى كبرى اخرى.. فالعراق مشروع لدولة فاشلة بل مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1921 لحد يومنا هذا ولن تتحقق.. ولا حل الا حل الثلاث دول وتخلص شعوب منطقة العراق من جحيم العراق الواحد المصخم.. ليرجع ابناء وسط وجنوب لاصولهم وجذورهم السومرية.. باسم (جمهورية سومر) من الفاو لسامراء وتشمل ان شاء الله ديالى وبادية كربلاء النخيب..

……………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here