رحلة “EVE”.. فيلم سينمائي مخرجه من البصرة وممثلوه من كردستان

أنهى المخرج العراقي الشاب، أحمد الحجاج، تصوير فيلمه السينمائي الجديد “eve” الذي كتبه السيناريست الشاب مصطفى الركابي وتدور أحداثه عن رحلة صحفية أجنبية تحاول الوصول إلى جندي كردي في الجبهة من أجل إجراء حوار صحفي معه .

وقال مخرج الفيلم إن عمليات التصوير جرت في قاعدة عسكرية لقوات البيشمركة في السليمانية، فيما لم يفصح عن تفاصيل كثيرة عن أحداث الفيلم مبينا أن “تفاصيل الأحداث ستكون مفاجئة للجمهور ولن أستطيع الكشف كثيرا”.

وأوضح مدير شركة “الأوج” للإنتاج الفني والسينمائي، مجاهد الويسي، أن شركته قامت بإنتاج وتمويل الفيلم ، مشيرا إلى أن “فريق العمل كان من مختلف الثقافات إيمانا من الجهة المنتجة بأن العمل الفني هو نتاج لعمل جماعي وليس مناطقي”.

وقد أدى بطولة الفيلم ممثلون كرد من السليمانية وهم كل من “شايي نجار، عطا حما، آكو أحمد”، فيما جمع الفيلم في حواراته اللغة الكردية والإنكليزية .

وعن التحضيرات لإنتاج الفيلم، قال الويسي إن التحضير وأيام التصوير استغرقا 40 يوما، مضيفا أن العمل تميز باستخدام التقنيات العالية الخاصة بالتصوير والتمثيل والاخراج، مبدياً أمله في دخوله المنافسة في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية.

ومن المؤمل أن يبدأ الفيلم طريقه في المهرجانات مطلع العام المقبل 2018.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here