نائبة: الوفد الكردي حمل الى بغداد 55 ملفا عن انتهاكات دستورية من الحكومة الاتحادية

اكدت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني اشواق الجاف، الاربعاء، ان الوفد الكردي الذي زار بغداد حمل معه 55 ملفا يتضمن انتهاكات الحكومة الدستورية تجاه الاقليم، مشيرة الى ان الحوار لايعني تاجيل الاستفتاء عن الخامس والعشرين من ايلول المقبل.

وقالت الجاف ان “الوفد الكردي الذي زار بغداد حمل معه 55 ملفا لانتهاكات الحكومة الاتحادية دستوريا تجاه اقليم كردستان”، مبينة ان “الحوار وبحسب وجهة نظري ينبغي ان يستمر لانه لابديل عنه لحل المشاكل”.

واضافت الجاف، ان “الحكومة لانتوقع منها تطبيق الدستور لانها لو كانت تريد تطبيقه لطبقته خلال الـ 14 عاما السابقة والتي اوصلتنا لهذا الوضع الان نتيجة لعدم تطبيقه”، لافتة الى ان “الدستور لم يطبق الا في فقرتين هما تشكيل الحكومة والبرلمان العراقي”.

وتابعت الجاف، ان “الوفد الكردستاني زار بغداد للتباحث واعطاء وجهات نظره، حيث سيزور السفارات واللجنة السباعية المشكلة من قبل الاحزاب السياسية لاطلاعهم على ما يريد ان يفعله”، مؤكدة ان “هذه الحوارات لاتعني التراجع عن الاستفتاء في 25 ايلول، وسنذهب ونحن نرتدي ملابس الشهداء ونحمل اعلام الاقليم حتى تتحول الى دولة كردستان”.

واعتبرت حركة التغيير الكردية، في (14 اب 2017)، أن وفد اقليم كردستان الذي زار بغداد، “وفد حزبي” لايمثل توجهات الشعب الكردي، مشيرة الى أن اي قرار سيتخذه “غير ملزم”.

وكان وفدا من حكومة اقليم كردستان العراق زار، العاصمة بغداد، للقاء المسؤلين العراقيين وبحث موضوع الاستفتاء المزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here