نائب: اعضاء البرلمان لن يصوتوا بسهولة لقبول مرشحي المفوضية الجدد

اتهم النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني، الاربعاء، لجنة الخبراء البرلمانية لاختيار اعضاء مفوضية الانتخابات بعدم الحيادية بالعمل شكليا على فتح باب الترشيح وتبني ودعم مرشحي الكتل السياسية، مشيرا الى ان اعضاء مجلس النواب لن يصوتوا بسهولة لقبول المرشحين التسعـة للمفوضيـة الجديدة.

وقال السهلاني في بيان ان “هناك ملاحظات كثيرة رافقت عمل لجنة الخبراء النيابيـة التي ضمت ممثلي الكتل السياسية، ماجعل عمل اللجنة لايحيد خارج اطار المحاصصة الحزبيـة والطائفيـة”، مبينا ان “اللجنة ادت عملها شكليا من خلال فتح باب الترشيح ودراسـة ملفات المرشحين لكنها استبعدت وتغاضت عن تمرير المرشحين المهنيين والمستقلين وبالمقابل تبنت دعم مرشحي الكتل السياسيـة”.

واضاف السهلاني، ان “هذا الامر افرز قناعـة بعدم الرضا لدى غالبية النواب على عمل اللجنة”، لافتا الى ان “اعضاء مجلس النواب لن يصوتوا بسهولة لقبول المرشحين التسعـة للمفوضيـة الجديدة، بعد ان فضلت لجنة الخبراء الدفع بالمرشحين المنتمين الى الكتل السياسيـة لضمان تمثيل تلك الكتل في مجلس المفوضين الجدد”.

واكد السهلاني، ان “المفوضيـة الجديدة لن تكون سوى تغيير وجوه وستعمل بمنهج المحاصصة نفسها، وستفشل في الخروج من دوامة الصراعات السياسية كما فشلت المفوضيـة الحاليـة”.

وكان عضو لجنة خبراء اختيار اعضاء مجلس المفوضين النائب محمد نوري العبد ربه، اعلن الثلاثاء (15 اب 2017)، عن انسحابه من اللجنة، مبينا ان ذلك جاء اعتراضا على “المحاصصة والتكتلات الحزبية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here