نائب عن نينوى يشكر ابناء الجنوب واقليم كردستان

قدم النائب في البرلمان عن محافظة نينوى، احمد الجربا، شكره لاهالي الجنوب واقليم كردستان، لما قدموه من مساعدة لنازحي المحافظة، عند سيطرة تنظيم داعش على مناطقهم، كما اعرب عن شكره للمرجع الاعلى علي السيستاني مؤكدا أنه “لولا فتوى الجهاد الكفائي، لرفعت رايات داعش في العاصمة بغداد”، بحسب تعبيره.

وقال الجربا في بيان له، “نقدم الشكر والتقدير والعرفان لاهالي جنوب البلاد ولعشائرنا العربية بمحافظات الجنوب، لمساعدتهم اهالي نينوى عند نزوحهم الى تلك المناطق”.

واضاف قائلا، ان اهالي الجنوب لم يكتفوا بتلك المساعدات، بل قاموا بارسال قوافل ومواكب عند بدأ عمليات استعادة نينوى، مشيرا الى انهم قدموا الماء والطعام لكل عائلة نزحت من جراء العمليات العسكرية واستمروا بهذا العمل الانساني لحين استعادة مدينة الموصل بالكامل.

واوضح، ان اهالي الجنوب لم يكتفوا بذلك، بل زجوا بانفسهم في الجيش العراقي ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وضحوا بدمائهم وارواحهم فداءا لاهالي نينوى ولم يطلبوا شيئا مقابل تضحياتهم، مؤكدا ان “اللسان يعجز عن احصاء تضحيات اهالي الجنوب”، وداعيا الله ان يرحم شهدائهم وان يشافي جرحاهم.

وقدم الجربا كذلك، شكره للمرجعيات الشيعية بجنوب العراق وللشعب الكردي في الاقليم، مشيرا الى ان الشعب الكردي كانت له مواقف طيبة مع نازحي نينوى.

وقال النائب عن “كتلة نينوى العراق”، في ختام بيانه، “نقدم شكرنا وتقديرنا لصمام امان العراق، السيد “علي السيستاني”، صاحب الجملة العظيمة بحقنا كسنة عرب لاتقولوا اخواننا بل قولوا انفسنا”، مضيفا ان السيستاني هو صاحب فتوى الجهاد الكفائي الذي لولاها لرفعت رايات داعش فوق العاصمة بغداد وفوق كل محافظات العراق، بحسب تعبيره.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here