ترامب: تعلموا من جنرال “قتل إرهابيين إسلاميين برصاص مغموس بدم الخنزير”

المصدر : بي بي سي العربية

عقب حادث برشلونة الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 13 وإصابة نحو 50 آخرين، غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول: ” أدرسوا ما فعله الجنرال الأمريكى بيرشينغ بالإرهابيين بعد القبض عليهم، اختفى بعدها الإرهاب الإسلامي المتطرف لمدة 35 عاما.”

وكان ترامب نشر في البداية رسالة تأييد ودعم للضحايا، ندد فيها بالهجمات، ثم أشار إلى ضرورة التعلم من التاريخ حيث انتصر الجنرال جون بيرشينغ في أوائل القرن العشرين على المتشددين الإسلاميين في الفلبين بقتلهم برصاص مغمور في دماء الخنازير.

وقد رفض المؤرخون، الذين درسوا أنشطة الجنرال بيرشينغ في إقليم مورو بين عامي 1909 و1913، هذه الرواية باعتبارها زائفة إذ لم يشر لها في مذكراته كما لا يتسق هذا التصرف مع سلوكياته.

وقال برايان ماكليستر لين، من جامعة إي آند إم بتكساس: ” إن هذه القصة مفبركة وهي فاقدة للمصداقية منذ زمن بعيد.”

ولكن هناك رواية أخرى عن دفن الإرهابيين مع الخنازير وردت في مذكرات الجنرال بيرشينغ.

وكتب بيرشينغ في مذكراته يقول: ” إن القيام بهذا الإجراء ليس بالأمر المبهج، ولكن احتمال الذهاب إلى جهنم بدلا من الجنة كان يحول أحيانا دون وقوع أعمال إرهابية.”

ليست الأولى

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها ترامب هذا الادعاء الذي سبق وأدلى به في فبراير/شباط 2016 خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وقال ترامب: ” لقد أوقف خمسين رجلا حيث وأطلق الرصاص على 49 منهم، وترك الأخير يعود ليحكي ما حدث ولمدة 25 عاما لم تكن هناك مشكلة.”

Twitter post by @realDonaldTrump

https://pbs.twimg.com/profile_images/874276197357596672/kUuht00m_normal.jpgDonald J. Trump

@realDonaldTrump

Study what General Pershing of the United States did to terrorists when caught. There was no more Radical Islamic Terror for 35 years!

End of Twitter post by @realDonaldTrump

وجاءت هذه التغريدة بعد 15 دقيقة من رسالة تضامن بعث بها إلى شعب برشلونة عبر حسابه الشخصي على تويتر.

وتشير هذه التغريدة إلى أن ترامب افترض على الفور أن المهاجمين من الإرهابيين الإسلاميين وأن الطريقة المفضلة بالنسبة له للتعامل معهم هي رصاص مغمور في دم الخنزير، أو التهديد بدفنهم مع الخنازير.

ولم يحاول ترامب أن يقدم تفسيرا لهذه التغريدة، كما لم يدل أي متحدث باسم البيت الأبيض بتصريحات حول الموضوع.

يذكر أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن الحادث.

———–

بانون يتعهد بـالاستمرار في “القتال” دفاعا عن ترامب

http://www.bbc.com/arabic/world-40987212

تعهد ستيف بانون، كبير الخبراء الاستراتيجيين السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاستمرار في قتال خصوم ترامب، وذلك بعد إقالته من منصبه.

وقال بانون، الذي عاد إلى رئاسة موقع برايتبارت نيوز المحافظ، إنه سيواصل القتال دفاعا عن البرنامج الذي أدى إلى فوز ترامب في الإنتخابات الرئاسة.

وقال بانون “لقد استرددت سلاحي. أنا بانون الشرس”.

وساعد بانون في رسم الإطار العام لحملة ترامب الانتخابية، ولكنه اختلف مع القوى الأكثر اعتدالا في البيت الأبيض.

ووجهت اتهامات لبانون، 63 عاما، بالإعراب عن آراء معادية للسامية ويمينية متطرفة عن تفوق البيض.

وبانون هو أحدث مسؤول بارز يغادر اليت الأبيض. وسبقه كل من مايكل فلين مستشار الأمن الوطني، والمستشار الإعلامي شون سبايسر، وكبير موظفي الأبيض رينس بريبا.

وأثنى ترامب على بانون في تغريدة له صباح السبت.

وراجت تكهنات بأن ترامب كان يتعرض لضغوط لإقالة بانون إثر أحداث العنف التي جرت في شارلوتسفيل، بولاية فرجينيا، الأسبوع الماضي عندما دهس متطرف يميني متظاهرين معارضين للعنصرية، فأدى إلى مقتل امرأة، وإصابة عدة أشخاص آخرين.

ولكنه قال لصحيفة ويكلي ستاندرد إنه أخبر كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي وترامب في السابع من أغسطس/آب إنه سيعلن استقالته يوم 14 أغسطس/آب. وأضاف أن الاضطرابات في شارلوتسفيل أجلت استقالته.

وألمح ترامب إلى استقالة بانون في المؤتمر الصحفي المثير للجدل الذي أعقب أحداث شارلوتسفيل.

وعلى الرغم من أن ترامب دافع عن بانون قائلا إنه “ليس عنصريا”، وإن الصحافة لم تكن منصفة معه، إلا أنه أضاف “سنرى ما يبحدث بشأنه”.

وجاء التصريح الوحيد بشأن إستقالة بانون من سارا هاكابي ساندرز المتحدثة باسم ترامب، التي قالت “نحن ممتنون لخدماته ونتمنى له الأفضل”.

وقال بانون في مقابلته في ويكلي ستاندرد “رئاسة ترامب التي قاتلنا من أجلها انتهت”.

وأضاف “لدينا حركة ضخمة، وسنحقق النجاح في رئاسة ترامب. ولكن هذه الرئاسة انتهت. ستتحول إلى شيء آخر. وستواجه كل أنواع المعارك، وستواجه اياما صعبة وأياما جيدة، ولكن هذه الرئاسة انتهت”.

وقال “في كثير من النواحي، أعتقد أنني أستطيع أن أكون أكثر فعالية عندما اقاتل من خارج الإدارة من أجل البرنامج الانتخابي لترامب. وسنقاتل أي شخص يقف في طريقنا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here