خلافنا مع المالكي..(رفضنا انسحاب امريكا، دعمنا الاقاليم) (تهاونه مع الفساد خضوعه لايران)

بسم الله الرحمن الرحيم

نبين هنا باننا كنا وما زلنا نختلف مع نوري المالكي بمحاور عديدة وقضايا مصيرية.. واصرار المالكي على سياساته ادت لكوارث تحمل ثقلها الاكبر الشيعة بمنطقة العراق.. دماءا واموالا وضياع مستقبل اجيال:

1. منذ سنوات كنا نطالب وما زلنا بانسحاب (الجيش العراقي النظامي) الذي اطلق عليه شخصيا (بجيش الاحتلال العراقي)…. عن المثلث السني حالها حال كوردستان.. ولكن ليس بترك المثلث السني (عامي شامي) كما فعل المالكي عام 2014 بالموصل.. بتبخر جيشه.. بل كنا اولا.. مع اقامة اقليم الغربية الفدرالي (بالمثلث السني).. ثانيا تاسيس قوة نظامية عسكرية من ابناء الاقليم من غير المنتمين للجماعات المسلحة والاحزاب .. (فاذا لم يطمئن احدهم لتشكيل هذه القوة العسكرية .. فلماذا يقبلون انضمام السنة من تلك المناطق بالجيش والشرطة المركزية واختراقها)؟؟

ثالثا تسليم السلطة لحكومة وبرلمان من ابناء الاقليم المنتخبين.. يكونون مؤثرين فيه.. وليس مثل (سنة الكراسي ببغداد) اليوم كالنجيفي والمطلك ومشعان الجبوري وامثالهم الذين هم منسلخين عن واقعهم السني .. وغير فعالين فيه.. وعاجزين عن اخراج مظاهرة من 100 شخص بالموصل نفسها..

(فاذا كانوا فعلا منتخبين عن قناعة من شعب السنة العرب.. فلماذا استطاع ابو بكر البغدادي ببضع مئات من السيطرة على الموصل .. عبر تسليم اهل السنة العرب انفسهم مفاتيح الموصل للبغدادي خليفتهم)؟؟ ولماذا لم نجد اي ثورة مسلحة من السنة ضد داعش كما خرجوا ضد الامريكان الذين اطاحوا بحكم صدام السني.. وكما خرجوا ضد المالكي وما اسموه بجيشه الصفوي؟؟

ونسال ايضا.. نوري المالكي والسستاني والصدر والحكيم، هل تشمل حماياتكم الخاصة (عرب سنة، واكراد سنة)؟؟ الجواب كلا.. بل جميعهم محسوبين شيعة..ونسال النجيفي والمطلك وطارق الهاشمي والعيساوي هل تشمل حماياتكم شيعة ، الجواب كلا.. بل جميعهم من السنة.. وكذلك نسال البرزاني وطالباني هل تشمل حماياتكم عرب وشيعة؟؟ الجواب كلا.. بل جميعهم اكراد.. فماذا يدل كل ذلك؟ ولماذا يقبل المالكي ان يسلم وسط وجنوب الشيعي لجيش وشرطة مخترقة من السنة.. الذين هم لا يأتمنون منهم على انفسهم ؟؟

ونسال اليس الجيش السعودي والجيش الاردني والجيش التونسي من اهل السنة.. ويحاربون الارهاب داخل دولهم.. ولم ياتي اي ارهابي من الحدود السعودية..باعتراف المالكي الذي اتهم سوريا حليفة ايران بانها تدعم الارهاب وتسهل دخوله للعراق منذ عام 2003..

ملاحظة: نطلق عليه (جيش الاحتلال العراقي).. لاراضي الشعب الكوردي بكوردستان.. واراضي المكون الشيعي العربي بوسط وجنوب.. واراضي السنة العرب بالغربية.. فما فعله هذا الجيش من مجازر وابادات بتاريخه منذ تاسيسه بستة كانون ببداية القرن الماضي لحد اليوم..لا يفعله ابشع انواع الاحتلالات ضد شعوب ودول تحتلها..من مجازر كالمقابر الجماعية وحرق اراضي بسكانها بالكيمياوي.. واتباع الاراضي المحروقة كتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل.. وتجريف مئات القرى.. وتهجير السكان بالجملة على اسس طائفية وقومية عنصرية.. والتسبب بانقلابات عسكرية اوصلت انظمة قمعية كنظام البعث وما قبله نظام عارف والبعثي الدموي.

2. نحن مع اقامة اقليم للشيعة العرب كبير..من الفاو لسامراء يشمل بادية كربلاء النخيب وديالى.. وهو (الاقليم الواسعي السومري التاريخي).. وبنفس الوقت هو (الاقليم الواسع الشيعي العربي).. ليكون قوة للشيعة بمنطقة العراق.. وينشغل الشيعة العرب ببناء انفسهم وبناء بناهم التحتية بوسط وجنوب.. وتاسيس قوة نظامية عسكرية من ابناء الاقليم من غير المنضمين للمليشيات والاحزاب.. يكون دورها حماية الاقليم..

واقامة افضل العلاقات مع دول العام المتقدم وخاصة في اوربا الغربية وامريكا واليابان.. بدل الاستمرار بجعل الشيعة العرب مجرد مرتزقة بيد ايران تزجهم بحروب داخلية وخارجية لتأمين ممر بري لها للمتوسط لمصالح ايران القومية العليا.. وبدل الاستمرار ايضا باستنزاف ثروات الشيعة العرب من قبل ايران والاحزاب الموالية لها فسادا بالمنطقة الخضراء.

3. نحن رفضنا انسحاب القوات الامريكية. وكنا وما زلنا.. نطالب ببقاء قواعد امريكية بالعراق.. تملئ الفراغ فيه.. فالجميع متفق (لو كانت هناك قواعد امريكية بمنطقة العراق).. لما كانت هناك داعش بالموصل.. ولما كان هناك مليشيات تصول وتجول نيابة عن ايران بمنطقة العراق.. فامريكا انسحبت بعد ان اضعفت القاعدة واضعفت المليشيات بالجنوب بصولة الفرسان.. والمضحك (ان المالكي يتبختر بانه حارب المليشيات بالصولة.. وختم حكمه بتشريعه هو لمئة 100 مليشية باسم الحشد).. وسلم ثلث منطقة العراق لتنظيم داعش.. وخزينة خاوية.. (والعبرة بالخواتيم يا نوري المالكي).. فاذا قلت اني غير مسؤول عن ذلك .. نسال (هل انت خراع خضرة)؟؟ (لماذا اصريت على البقاء رئيس وزراء رغم فشلكم وعدم اهليتك .. بدرء المخاطر ومنع بروزها وهيمنتها).

4. نحن مع اتفاقية امنية بفعالية عسكرية امريكية.. (فالاتفاقية الامنية لا قيمة لها بدون تواجد قوات امريكية في العراق).. والسبب كمثال (ان امريكا ملزمة بالدفاع عن العراق اذا ما حصل اعتداء من دولة اجنبية اخرى عليه.. ).. (ولكن ما حصل.. ان تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش.. لم يكن يمثل دولة اجنبية.. بل مقاتلين محليين من ابناء العشائر العربية السنية وقوى سنية تطالب بتطبيق الشريعة يقودهم شخص يحمل الجنسية العراقية يطلق عليه الخليفة البغدادي.. )..

اذن (كان المفروض ان الطرف الذي يمثل المالكي.. يطالب بوضع بنود بالاتفاقية تشمل ذلك.. وليس حصر التدخل الامريكي بمجرد اعتداء من دول اجنبية..).. ولا ننسى بان المالكي لم يطالب عام 2014 بدعم امريكي.. بل عمل على الاستعانة بايران.. بعد ان كثرت عليه ملفات الفساد والتورط بما جرى بالموصل .. وايران خير من يستعين بها الفاسدين والارهابيين والخارجين عن القانون..

علما احد اهم اسباب تأخر هزيمة داعش.. بان التحالف ضد داعش.. عملت مليشة الحشد الموالين لايران الذين يطلق عليهم (الولائيين اي الذين يوالون زعيم ايران خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب دستور ايران).. عمدوا على اثارة الفتن فمرة يشحنون الاجواء ضد البشمركة..ومرة ضد القوات الامريكية والتحالف الدولي..ومرة ضد الجيش والشرطة..

ولولا حكمة الامريكان الذين لم ينجرون وراء فتن مليشة الحشد الايراني الهوى.. لما هزمت داعش.. (ننبه.. بان هناك فرق بين المتطوعين الشيعة الكفائيين.. الذين لبوا نداء المرجعية..).. وبين (مليشيات ايران الحشدوية).. ونذكر بان السستاني لم يلتقي بزعماء مليشة الحشد الموالين لايران كهادي العامري وقيس الخزعلي وابو مهدي المهندس.. لادراكه مخاطر هؤلاء على مستقبل الشيعة بمنطقة العراق .. وننبه بان قوات العباس القتالية التابعة للسستاني انضمت للجيش النظامي.. والسبب حمايتها من انتقام مليشة الحشد الذين عمدوا على منع بروز اي زعامة او فصيل مسلح ينافس هذه المليشيات الموالية للحاكم الايراني خامنئي..

5. نحن كنا وما زلنا.. نطالب من الامم المتحدة لتأسيس محكمة دولية شبيه بمحكمة لاهاي. .ولكن هذه المرة لمتابعة ومحاسبة النظام السياسي الفساد واركانه بمنطقة العراق.. ومتابعتهم والقاء القبض عليهم ومحاكمتهم على قضايا الفساد.. وكذلك تاسيس مؤسسة دولية تتابع الارصدة المالية للفاسدين ومافيات الفساد.. واستردادها لصندوق دولي مخصص لاعمار وبناء منطقة العراق وخاصة بجنوبه.. وبذلك نحاصر الفاسدين ولا ينفعهم بعد ذلك جنسياتهم الاجنبية واقامتهم باي دولة بالعالم.. وادراك المسؤولين ببغداد بان الاموال الحرام اينما سوف يرسلونها للخارج سوف تتابع وتعاد ويحاكمون لتردع من تسول نفسه ان ينخرط بالفساد..

6. نحن كنا وما زلنا.. مع اقامة محكمة دولية لمحاكمة اهل السنة الذين تورطوا بالخطف والسبي وانتهاك الحرمات لليزيديات والشيعيات والمسيحيات.. بعد احداث الموصل وحتى ما قبلها بعموم منطقة العراق.. في حين الاحزاب الحاكمة ببغداد يرفضون ذلك.. علما (عمليات انتهاك حرمات جرت وتجري ببغداد ضد الشيعيات) يتم التكتم عليها لحد يومنا هذا.. باعتراف الاجهزة الامنية ببغداد.

7. نحن مع اقامة وصاية دولية.. لمدة من 5 الى عشر سنوات.. تكون مخصصة لتأهيل القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية وقطاع الكهرباء.. وتأمين الداخل بمنطقة العراق.. بانتخابات جديدة.. يستبعد عنها كل من شارك بالعملية السياسية منذ عام 2003 .. والمتورطين بالفساد والاجرام.. والارهاب.. بالقول او الفعل.. وكل القوى والاجندات المرتبطة بدول اقليمية.. واجندات خارجية اخرى… وتفعيل قانون اجتثاث البعث.. وقانون مكافحة الارهاب.. وقانون اجتثاث الفساد والفاسدين معا.. وقانون مكافحة العشائرية المتمثل بالقتال العشائري.. وتسخير العشائر حزبيا.. وتكديس السلاح المهرب بيد العشائر.. وانتشار قيم عشائرية تسمى (56) تفكك المجتمع وتحد من الحريات..

8. نحن اشرنا (لا نريد سنة يحاربون سنة بحجة محاربة الارهاب).. بل سنة دخولهم بالعملية السياسية يوقف الارهاب .. فالمراهنة على حرب سنية سنية.. (تخلق بيئة مضطربة تخلق جماعة سنية فائقة القسوة تهيمن بالمحصلة على الارض.. كما حصل من نتائج الحرب بين الصحوات السنية والقاعدة.. تمخض عنها تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش).. وكذلك حذرنا من بقاء هذه الكتل السياسة المحسوبة سنيا بالعملية السياسية لانهم مجرد قوى ترهق الميزانية بالمشاركة بتوزيع الصفقات والمناصب مع شركاءهم شيعة الكراسي والكورد.. بدون ان يكون لهذه القوى السياسية تاثير على الشارع السني العربي.. بل اكدنا على ضرورة تطبيق الفدراليات الثلاث.. كاول خطوة استراتيجية للحل وايقاف الارهاب من جذوره..

9. نحن كنا وما زلنا ضد سياسات المالكي التي ادت لتغول الفساد وتمكن الفاسدين وتشكيل لوبيات اخترقت كل مفاصل منطقة العراق الادارية الرسمية وغير الرسمية.. فالمالكي اعترف بانه تستر على الفاسدين بالصوت والصورة.. بان لديه ملفات تهز الدنيا ولكن لم يكشفها كما برر تستره.. بدعوى خوفه من انهيار العملية السياسية.. اي فضل بقاء عملية سياسية فاسدة كالدجاجة التي تبيض ذهبا على المالكي وشركاءه بالعملية السياسية.. على اعتقال الفاسدين ومحاكمتهم.. وكذلك هو يدرك بان ضرب الفساد والمفسدين يعني ضرب كتل واحزاب سياسية موالية لايران بالمنطقة الخضراء.. وهذا ما يغضب ايران عليه..

…….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here