نائب عن ذي قار: العبادي مطالب بكشف اسباب الزلازل خلال 72 ساعة

طالب النائب عن محافظة ذي قار، عبد الهادي الخير الله، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بتشكيل لجنة تحقيق بزلازل المحافظة والكشف عن اسبابها خلال 72 ساعة، مشيراً الى وجود شكوك بأن الزلازل تحدث بسبب الشركات النفطية التي تستخرج النفط بصورة غير حديثة.

وقال الخير الله في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، ان “قضائي الرفاعي وقلعة سكر بمحافظة ذي قار تعرضا امس الى هزات ارضية قوية، تسببت بأضرار بنسبة 70% من منازل تلك المناطق نتيجة لقدمها وبساطتها”، مبينا ان “تكرار الهزات التي تجاوزت العشرين خلال الفترة السابقة تثير علامات استفهام كثيرة”.
واضاف، ان “هناك شكوك تحوم حول الشركات النفطية الموجودة بالمنطقة، والتي تستخرج النفط بطرق غير حديثة، اضافة الى عدم وجود تقارير شفافة وواضحة عن اسباب الهزات الارضية، هل هي طبيعية ام بسبب عمل تلك الشركات”.
واوضح، ان “العبادي مطالب خلال 72 ساعة بتشكيل لجنة تحقيق باشرافه المباشر، لكشف تقارير حول اسباب تلك الهزات لان صبر المواطنين قد انتهى، حيث يتجاوز عدد سكان تلك المناطق اكثر من 250 الف نسمة، وربما قد تسبب الهزات خسائر اكثر من خسائر داعش”.
وشهد اقضية الرفاعي وقلعة سكر في محافظة ذي قار هزات ارضية يوم امس، اسفرت عن اضرار مادية كبيرة في المباني وخاصة ان تلك المناطق قديمة ولم يحدث فيها اعمار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here