وزير النفط يدعو الى توسيع مشاركة الشركات البريطانية في تطوير القطاع النفطي

بحث وزير النفط، جبار اللعيبي، اليوم الاحد، مع السفير البريطاني لدى العراق، فرانك بيكر، العلاقات الثنائية في قطاع صناعة النفط والغاز، وفيما دعا الوزير الى توسيع مشاركة الشركات البريطانية في تطوير القطاع النفطي في العراق، اكد السفير سعي حكومة وشركات بلاده لتعزيز التعاون المشترك مع العراق.

وذكر بيان لمكت الوزير، ان “وزير النفط، جبار علي حسين اللعيبي استقبل، السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في قطاع صناعة النفط والغاز”.
واكد الوزير بحسب البيان على “ضرورة تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين في كافة المجالات لاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز”، داعيا الى “توسيع مشاركة الشركات النفطية البريطانية في تطوير القطاع النفطي في البلاد”،
وشدد اللعيبي على “تهيئة البيئة المناسبة لعمل الشركات الاجنبية لاستمرار التقدم في العمل من اجل تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم”.
ومن جانبه اشاد السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر بـ”جهود الوزير في ادارة الوزارة وتطوير القطاع النفطي في البلاد”، مؤكدا “سعي حكومة وشركات بلادي لتعزيز التعاون المشترك مع العراق على جميع الأصعدة لا سميا في قطاع النفط والغاز”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here