جوارديولا يحث بدلاء سيتي على الإضطلاع بدور أكبر

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أن بدلاء فريقه لهم دور كبير في نجاح الفريق وأن بوسعهم الإضطلاع بدور أساسي في تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة من المباريات.

وتعاقد سيتي مع سبعة لاعبين جدد حتى الآن وانضم عدد منهم مثل برناردو سيلفا وأولارينواجو كايودي لخط هجوم قوي أصلا يضم كلا من سيرجيو أجويرو وجابرييل جيسيوس وكيفن دي بروين وديفيد سيلفا وليروي ساني.

ومع احتدام التنافس على دخول التشكيلة الأساسية يقول جوارديولا إن كل لاعب عليه أن يقاتل من أجل الحصول على مكان في تشكيلة البداية لكنه في الوقت نفسه أكد أهمية دور البدلاء.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن جوارديولا قوله “آمل أن يفهموا أنه في الأندية الكبيرة لا يمكن وجود 11 لاعبا فقط ومن ثم فعليهم التنافس (على دخول التشكيلة) مع بعضهم البعض.”

وعن أهمية دور البدلاء أضاف المدرب الاسباني “في أخر 15 أو 20 دقيقة يكون الخصم متعبا بعد أن ضغطنا عليه وتحرك كثيرا في أنحاء الملعب. عندها يمكننا إشراك بعض اللاعبين المعروفين بسرعتهم وحيويتهم ومن ثم يمكننا حسم الفوز بالمباريات في الدقائق الأخيرة”.

وكان سيتي بدأ الموسم الجديد بالفوز على الوافد الجديد برايتون أند هوف ألبيون 2-صفر وسيلتقي في الجولة الثانية في وقت لاحق من اليوم الاثنين مع ضيفه ايفرتون.

إعداد وتحرير فتحي عبد العزيز للنشرة العربية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here