وصفات وطرق للتخفيف من ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

هذه الوصفات توضعُ على البشرة بعد القيام بإزالة الشّعر لمنع تّحسُّسها وظهور الحُبوب فيها، وهي وصفاتٌ طبيعيّة منزليّة لا تحتاجُ إلى هدر المال ولا لوقتٍ ولا لجهدٍ لتطبيقها:

1- الأسبرين والحليب المُثلّج: تُذابُ حبّة من دواء الأسبرين وتُضافُ إلى الحليب، ثُمّ يُدهن المزيج على البشرة بواسطة قُطنّةٍ ناعمةٍ بعد إزالة الشّعر.

2- النّشا وماء الورد: يُخلطُ مقدارُ فنجانٍ من ماءِ الورد مع ملعقة كبيرة منَ النّشا، وتُدهن البشرةُ بهذا المزيج بعد إزالة الشّعر عنها ويُتركُ حتّى يجّف ثمّ تُشطف البشرةُ بالماءِ البارد.

3- الحليب والماء البارد: يُخلط كأسٌ من الحليب خالي الدّسم مع كأسٍ آخرَ من الماء البارد وتُمسح البشرةُ بهذا المزيجِ من وقتٍ لآخر بعد إزالة الشّعر.

4- الألوفيرا وزيت اللاّفندر: تُخلط ملعقتينّ من جلّ الألوفيرا مع 10 قطراتٍ من زيت الّلافندر و10 قطراتٍ أُخرى من زيت شجرةِ الشّاي مع ملعقة كبيرة من زيت زهرة الرّبيع، ثمّ تُدهن المُكوِّناتُ على البشرة بعد إزالة الشّعر.

5- ماسك الخيار: يُبرشُ الخيار ويوضعُ على البشرة بعد نزع الشّعر ويُمكن إضافة جل الألوفيرا لهذا الماسك، أو يمكنُ ببساطةٍ وضع شرائح الخيار على البشرة، حيث يُعتبرُ الخيار مضادّاً فعّالاً للأكسدة فيُخفّف من الآلام ومن التهاب الجلد واحمراره.

6- النّعنع والشّاي الأخضر: يُضاف 950 مل من الماء المغلي على وعاءٍ فيه 5 أكياسٍ من الشّاي الأخضر مع 3 أكوابٍ من أوراق النّعنع الطّازجة، يُغطّى الخليط حتّى يبرد لمدّة ساعةٍ تقريباً، وبواسطة قُطنّة يُدهنُ على البشرة المُتهيّجة بعد إزالة الشّعر، فالشّايُ الأخضر يُخفِّفُ من الألمِ النّاتجِ عن نزعِ الشّعر، أمّا النّعنع فهوَ يُهدِّئُ ويُبرِّدُ البشرة.

7- مُكعبّات الثّلج: تُستخدام مُكعّبات الثّلج على البشرة لتُخفّف من تهيُّجها بعد نزع الشّعر عنها.

8- زيت الأطفال: يُدهن زيتُ الأطفال على البشرة بعد إزالة الشّعر، حيث يخفف من تهيّجها واحمرارها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here