الوطنية: سنلجأ لاتخاذ اجراءات في حال عدم عدول المصرف الزراعي عن سياساته

انتقدت كتلة الوطنية النيابية، الاربعاء، سياسات المصرف الزراعي البيروقراطية الطاردة للمشاريع الزراعية الكبيرة، فيما حذر باللجوء لاجراءات في حال عدم عدول المصرف عن سياساته.

وقال رئيس الكتلة النائب كاظم الشمري في بيان ان “لاحظنا في الفترة الاخيرة عدم وجود تفاعل ايجابي من قبل المصرف الزراعي مع المشاريع الاستثمارية الزراعية الكبيرة، والتي تعود بالمنفعة للبلد والقطاع الزراعي خاصة في المحافظات الفقيرة ومنها محافظات الديوانية والسماوة التي تعتمد على الزراعة والمشاريع الزراعية كمورد اساس لعدم وجود موارد طبيعية اخرى فيها”.

واضاف الشمري، ان “الاجراءات البيروقراطية الطاردة للاستثمارات التي ينتهجها المصرف الزراعي غير صحيحة ولامنفعة منها”، مشددا على “ضرورة تغيير تلك السياسات باسرع وقت ممكن بما يحقق تشجيع وتطوير تلك الاستثمارات دعما للقطاع الزراعي بالبلد”.

واكد الشمري انه “في حال عدم عدول المصرف الزراعي عن سياساته، فسنلجأ لاتخاذ الاجراءات التي رسمها الدستور والقانون لدعم وتحصين الاستثمارات الكبيرة بما يصب بمصلحة البلد”.

واتهم عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية عن محافظة الديوانية علي البديري، امس الثلاثاء، حكومة الديوانية المحلية والإدارة المركزية للمصرف الزراعي بـ”محاربة” مشروع دواجن الديوانية بعد رفضه “الابتزازات” ومحاولة سيطرة “الفاسدين” عليه، داعيا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تشكيل لجنة عاجلة من رئاسة الوزراء لإنقاذ المشروع من “هجمة الفاسدين”، فيما شدد على عزمه طرح الموضوع “وبقوة” داخل مجلس النواب.

وكانت شركة “زهور نوروز” للإنتاج الزراعي والحيواني ناشدت، امس الثلاثاء (22 آب 2017)، رئيس الوزراء حيدر العبادي “إنقاذ” مشروع دواجن الديوانية الذي يعتبر “أكبر” مشروع للدواجن في العراق ويغطي 30% من حاجة السوق من البيض والدجاج، فيما اتهمت مدير المصرف الزراعي بـ”محاربة المشروع”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here