هيئة تشغيل الرميلة: اكتمال الأعمال المدنية لمحطة الطاقه الكهربائية المبكرة

اعلنت هيئة تشغيل الرميلة في شركة نفط البصرة، عن اكتمال الاعمال المدنية لمحطة الطاقة الكهربائية المبكرة التي تقع بالقرب من محطة حقن الماء الرابعة في الرميلة الشمالية، ليدخل المشروع مرحلته الأخيرة، مشيرة الى أن المحطة تتهيأ لعملية تشغيل تجريبية شامله في عام 2018، والذي تقوم الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية بتنفيذه.

وقالت هيئة تشغيل الرميلة في بيان إن “إنشاء محطة الطاقة الكهربائية المبكرة هو اكبر مشروع من نوعه تقوم الهيئة بتنفيذه منذ تاسيسها في عام 2010 حيث ستقوم بتوفير الطاقه الضرورية التي يمكن الاعتماد عليها لتغذية منشآت الرميلة والمجمع المجاور للحقل بما فيها مدينة البصرة .

فيما أوضحت مديرية المشاريع النفطية في هيئة تشغيل الرميلة بحسب البيان “انها بصدد الانتقال لمرحلة التشغيل التجريبي التي تستغرق وقتاً طويلاً نسبيا لربط جميع مفاصل المحطة و الاختبار والفحص الشامل للمحطة والتواصل مع وزارة الكهرباء لإدخال المحطة للخدمة بشكل كامل” .

الى ذلك، قال نائب مدير المشاريع في الشركة الصينية للهندسة والانشاءات البترولية جيانك فينك حسب البيان انه و”خلال ذروة تنفيذ المشروع فيما يخص طاقة المحطة فأنها ستكون في اقصى طاقتها خلال أشهر الصيف عندما يكون الطلب على الطاقة في ذروته بتوليد ما يصل الى ١٥٠ ميكا واط” .

يذكر أن المحطة سيتم تشغيلها بواسطة الغاز المستخرج من الحقل والذي يتم نقله بالأنابيب من محطتي عزل الغاز الأولى والثالثة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here