الجبوري يعلن الاتفاق على ثلاث مسائل بشأن الفقرة الخاصة بانتخابات كركوك

أشاد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، بانتصارات تلعفر، وفيما أكد انطلاق العراق الى مرحلة جيدة من الانفتاح على الدول الإقليمية والعالمية، أعلن الاتفاق على ثلاث مسائل بشأن الفقرة الخاصة بانتخابات كركوك.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي إن “داعش فقد قوته وكسر جناحه في العراق بفعل عمليات التحرير التي تؤكد عزيمة الأبطال وإرادة العراقيين لتحرير كل المناطق”، مؤكدا أن “الذي تحقق في تلعفر هو انجاز كبيرة، حيث تحررت مدينة كانت مرتعا لداعش، وهو انتصار كبير تقر به العين”.

وأضاف الجبوري، أن “العراق لا بد أن ينطلق الى مرحلة جيدة وهذا ملحوظ من خلال انفتاح العراق على الدول الإقليمية والعالمية”، مشيرا الى أن “الزيارات المتواصلة تؤكد أن العراق أعاد مكانته بصناعة القرار العربي و الإقليمي والدولي”.

ورحب الجبوري بـ”الانفتاح العربي وبناء علاقات وطيدة مع دول المنطقة وافتتاح معبري عرعر وجميمه يدل على ذلك”، مشيرا الى أن “هناك مرحلة جيدة، هي مرحلة الاعمار والبناء بعد إكمال المرحلة الأمنية”.

وكان قائد عمليات قادمون ياتلعفر الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله أعلن، أمس الأحد، تحرير جميع أحياء مركز القضاء، موضحا أنه لم يتبق سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها.

وفيما يتعلق بكركوك، قال الجبوري، “بلغنا مرحلة تؤهلنا الى التصويت على الفقرات المتعلقة بكركوك”، موضحا أنها “مسائل مستقبل كركوك وتقاسم السلطة والسجل الانتخابي”.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته الـ13 التي عقدت، الثلاثاء (15 آب 2017)، على قانون انتخابات مجالس المحافظات باستثناء كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here