البارزاني: مجازفة الإستفتاء أكثر سلامة من الإنتظار

اكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الأربعاء، ان “مجازفة” الإستفتاء هي أكثر سلامة من الإنتظار، مشيرا إلى الإستعداد “لدفع أية ضريبة” من أجل الإستقلال، فيما شدد على عدم التراجع عن موعد إجراء الإستفتاء.

وقال البارزاني في إجتماع مع أستاذة جامعات أربيل إن “اجراء الإستفتاء قرار تأريخي وجريء ونطمأن كل الأطراف بأنه لا تراجع عن موعد إجرائها”، مبينا أن “الإستفتاء لن يغيير موقفنا إتجاه الحرب ضد داعش”.

وأضاف البارزاني، ان “مجازفة الإستفتاء هي أكثر سلامة من الإنتظار”، مشيرا إلى أنه “علينا الإستعداد لدفع أية ضريبة من أجل الإستقلال”.

وأوضح البارزاني، ان “الإستفتاء سيحقق الفوز بالتصويت بنعم”، مبينا أنه “بعد إجراء الاستفتاء ستبحث القيادة السياسية الكردستانية مع بغداد بشأن مسائل المتعلقة الأرض والنفط والسماء”.

وأشار البارزاني الى أن “دولة كردستان ستكون إتحادية وتتألف من أقاليم وسيكون كل الأطراف شريك فيها”، لافتا إلى أن “حكومة طائفية تحكم بغداد ولا وجود للديمقراطية والفيدرالية في العراق”.

وتعتزم سلطات إقليم كردستان إجراء استفتاء، في 25 أيلول المقبل، بشأن استقلال الإقليم عن العراق، الأمر الذي ترفضه بغداد وعدد من الدول الإقليمية والعالمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here