تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لـ«مونديال روسيا»

«التانجو» يجهز أسلحته الهجومية لضرب دفاعات أوروجواي

بوينس آيرس، بورتو أليجري (د ب أ)

بدأ خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، وضع لمساته الأخيرة على تشكيلة خطه الهجومي لمواجهة أوروجواي في مباراة مصيرية في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وعلى الأرجح سيدفع سامباولي بالثلاثي ليونيل ميسي وباولو ديبالا وماورو إيكاردي في الخط الهجومي للمنتخب الأرجنتيني، خلال هذه المباراة المرتقبة والمقررة غداً.

وشارك الثلاثي المذكور نجوم برشلونة الإسباني ويوفنتوس وإنترميلان الإيطاليين على الترتيب، في مران قاده سامباولي أمس الأول داخل مركز تدريبات الاتحاد الأرجنتيني.

ورغم أنه لم يكشف عن تشكيلته الأساسية التي سيخوض بها المباراة، تظل احتمالية مشاركة ميسي وديبالا وإيكاردي في الخط الهجومي لمنتخب «التانجو الأرجنتيني» خياراً قد يلجأ إليه سامباولي في مباراة أوروجواي التي ستقام على ملعب «سينتيناريو» في العاصمة الأوروجوايانية مونتفيديو.

يذكر أن ميسي سجل هدفين في المباراة التي فاز بها برشلونة هذا الأسبوع 2 /&rlm صفر على ألافيس في الدوري الإسباني، كما أحرز ديبالا «هاتريك» في المباراة التي تغلب فيها يوفنتوس 4 /&rlm 2 على جنوة، فيما قاد إيكاردي إنتر ميلان بهدفين حملا توقيعه للفوز 3/&rlm 1 على روما.

من ناحية أخرى، وصل النجم البرازيلي نيمار بصحبة 3 من زملائه في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى البرازيل، للانضمام لمنتخب بلادهم استعداداً لمباراة الأخير أمام الإكوادور غداً في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

وانضم لمعسكر الأخير مدافعو سان جيرمان داني ألفيش وماركينيوس وتياجو سيلفا، بالإضافة إلى لاعب وسط ليفربول الإنجليزي فليبي كوتينيو.

ويعد اللاعبون الخمسة العمود الفقري للمنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني تيتي.

ورغم تأهل البرازيل، بطلة العالم 5 مرات، فعلياً إلى المونديال، أكد اللاعبون أنهم سيسعون لتحقيق الفوز في مباراة الإكوادور، التي تحتاج إلى حصد نقاط للحفاظ على حظوظها في خطف بطاقة التأهل للمونديال.

وقال ألفيش في مدينة بورتو أليجري، مقر معسكر الفريق: البرازيل دائماً ما تدخل إلى الملعب مفعمة بالدوافع لأننا ندافع عن قميص قوي للغاية، تحقيق الفوز هو أمر واجب.

فيما قال باولينيو، نجم البرازيل المنضم حديثاً لبرشلونة الإسباني: مع قميص المنتخب البرازيلي لا يمكن التفكير في شيء آخر غير الفوز.

وتتصدر البرازيل التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 برصيد 33 نقطة، حيث ضمنت تأهلها إلى المونديال، فيما تحتل الإكوادور المركز السادس برصيد 20 نقطة.

ومن جانبه أكد تيتي، الذي استهل مشواره مع المنتخب البرازيلي بالفوز على الإكوادور خارج الديار بثلاثية نظيفة في العام الماضي، أنه يتطلع إلى الاستفادة من المباريات الأخيرة بالتصفيات من أجل تحديد ملامح تشكيلته الأساسية.

وأضاف تيتي قائلاً: هدفنا هو العمل بجد لأن المونديال يقترب ولا يمكننا أن نترك أنفسنا للتخبط.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here