افتتاح ثاني جسر عائم يربط شطري مدينة الموصل

أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” التابعة للجيش العراقي، عن افتتاح ثاني الجسور العائمة على نهر دجلة، والذي يربط غربي مدينة الموصل بشرقها، في خطوة هي الأبرز لعودة الحياة إلى الشطر الأيمن من المدينة.

وقال قائد عمليات “قادمون نينوى” الفريق ركن عبد الأمير رشيد يارالله، في تصريح صجفي، إن “افتتاح الجسر الحديدي العائم في هذا الوقت تحديداً، يعزز التواصل بين جانبي الموصل، ويسهّل تنقّل المواطنين”.

وأوضح يار الله، أنه “جرى إنجار أعمال إعادة بناء الجسر، بجهود فرق الجهد الهندسي التابعة للقوات العراقية”.

ولفت إلى “خطة متكاملة لإنشاء المزيد من الجسور العائمة الرابطة بين جانبي المدينة، لحين الانتهاء من تصليح الجسور الخمسة الأصلية”.

وأكد أن “العمل جارٍ على إعادة الحياة الى جانب الموصل الأيمن الذي لحقت به أضرار كبيرة في البنى التحتية جراء الحرب على داعش”.

ويعد الجسر الحديدي العائم الذي وضع بالخدمة اليوم الخميس، ثاني الجسور العائمة على نهر دجلة، وجرى افتتاحه مساء أمس.

ويحمل الجسر مواصفات عالية تسمح بمرور العجلات المدنية خفيفة الوزن، وهو ما يعتبر أبرز خطوة لعودة الحياة إلى الجانب الغربي للموصل.

وكانت كتيبة الهندسة العسكرية قد أنشأت في أواخر تموز/ يوليو الماضي أول جسر عائم داخل مدينة الموصل أطلقت عليه اسم “جسر النصر”، ويربط ضفتي دجلة من منطقة الرشيدية إلى منطقة حاوي الكنيسة لمرور المشاة وتنقلهم بين جانبي الموصل. ‎‎

ويشطر نهر دجلة مدينة الموصل إلى نصفين، كانت تربطهما خمسة جسور عملاقة، الثاني، والثالث، والرابع، والخامس والعتيق، لكن جميع هذه الجسور تدمرت خلال الحرب ضد تنظيم داعش الذي سيطر على المدينة في 10 يونيو/حزيران 2014.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here