شيعة العراق.. بحاجة لرجال دولة (كمحمد علي جناح.. باكستان) و..

بسم الله الرحمن الرحيم

شيعة العراق.. بحاجة لرجال دولة (كمحمد علي جناح.. باكستان) وليس (توابع ذيول..كنصر الله)

……………………….

لو احنون لواحد مثل صدام حسين.. لو قدوتهم ذيل كحسن نصر الله.. وانريد نبني دولة بالعراق

…………………………

بين من يحن (لزمن الطاغية صدام).. وبين من يجعل من (حسن نصر الله) الذي يفخر بولاءه لايران وهو مجرد زعيم مليشية بجنوب لبنان.. (صورة تمثل الوضع البائس الذي يعيشه المكون الشيعي العربي بمنطقة العراق).. لفقدانهم القدوة الحسنة التي تنهض بوضعهم البائس..

فعندما يكون (النموذج والقدوة) هو (زعيم مليشة).. (وليس قائدا للبناء والاعمار .. وقائد دولة).. فهنا الطامة الكبرى.. عندما الشيعة العرب يصبح قدوتهم (ذيل) تابع لدولة اجنبية (ايران ولاية الفقيه ,,عندما لا يكون القدوة (رجل دولة كمهاتير محمد بماليزيا.. والشيخ زايد بالامارات.. ومحمد علي جناح باكستان).. كيف نريد بعد ذلك (ان نبني دولة بمنطقة العراق او غيرها)؟؟ فمن الطبيعي ان تنتشر المليشيات وكل واحد اريد اصير حسن نصر الله .. يؤسس فصيل مسلح ويتكلم كلام فارغ يردده نصر الله منذ سنوات.. وتصبح الدولة حسينية.. وذيل لايران..

فالانتصار الحضاري العظيم.. هو انتصار يعكس (ثورة فكرية) تحمي الحاضر والمستقبل.. وتصون مستقبل الاجيال.. وتضمن لهم (مشروعا) للاعمار وليس (مشروع لتسليح المجتمع، والحزبية الضيقة والولاء لجهات اجنبية).. (فمهاتير محمد) زعيم ماليزيا (بنى دولة مستقلة).. بينما (حسن نصر الله بنا مليشيات حزبية تابعة.. تجهر بان لبنان كلها تبع لايران بالصوت والصورة).. فهذا بحد ذاته انتكاسة مرعبة للشيعة العرب بلبنان.. وكلنا ندرك بان الشيعة العرب بالمنطقة يحتاجون لزعيم مثل (اتاتورك تركيا، ومحمد علي جناح باكستان) مؤسسي دول.. فالشيعة العرب 40 مليون شيعي عربي محرومين من اي دولة لهم بمنطقة اكثريتهم في وقت يتمتع الاخرين من السنة العرب والشيعة العجم و الاتراك بدول عدة لهم بالمنطقة..

واذا قارنا (ايران الشاه) مع (ايران الخميني- الثورة).. فنرى الفرق الشاسع.. (فكل التقدم الذي يدعيه البعض بايران اليوم.. بحقيقته هو عبارة عن مشاريع وخطط استراتيجية بناها الشاه نفسه، وعمل عليها.. وجنب الشاه ايران الحروب الداخلية والخارجية.. وكانت ايران فعلا قوة قادة على كسب الاصدقاء اكثر من الاعداء بعهد الشاه.. ولم تتدخل بشؤون دول الجوار بشكل سافر كما تتدخل ايران ولاية الفقيه)..

ولو كان الشاه موجودا لما حصلت حرب ايران ولا حرب الكويت.. ولما تجرأ صدام وغير صدام لخوض حرب مع ايران.. ولما وجدنا هذه الصراعات بين طرفي الخليج.. (علما معظم مشاريع الشاه العملاقة التي كان يعمل عليه او ووضع خطط استراتيجية خمسية لاتمامها .. تجنبت ايران الخميني بناءها.. واختزلتها بمشاريع نووية وصورية.. لانتاج اسلحة كارتونية) .. وما انهيار ايران ومليشياتها بسوريا واستعانتها بروسيا بسوريا قبل فترة.. ووصول المعارضة السورية لسواحل المتوسط حيث موطن النظام.. الا دليل على ذلك..

ونؤكد بان الشاه لم يقدم نفسه (ولي امر البشرية. .او كالبغدادي خليفة للمسلين او ولي امر المسلمين).. ولم يؤسس مليشيات ويسلحها بدول الاقليم لتشعل الحروب..

ولو وضعنا مقارنة بين (وضع الشيعة بلبنان قبل تشكيل حزب الله وبعد تاسيسه).. لادركنا بان (الوضع ذهب من سيء الى اسوء).. فبدل ان يكون الهدف نصرة المحرومين الشيعة بلبنان…. اصبح الوضع استنزاف المحرومين كمرتزقة بمليشيات حزبية لحاكم اجنبي اواحد (خامنئي). .وزعيم تابع (حسن نصر الله).. علما (حزب الله) لا يعتبر وريث (لحركة المحرومين).. التي دعى لها (موسى الصدر).. لانه اصلا (حزب الله هو انشقاق عن حركة امل).. فمزقت شيعة لبنان.. ويذكر بان (حركة امل.. اسست كجناح عسكري لحركة المحرومين)..

والمهزلة (ان اسم الحركة كان اقتراح من ياسر عرفات الفلسطيني نصير صدام).. وانشقت (جماعة خطفت اسم الحركة.. باسم حركة امل الاسلامية من حركة امل الاساس.. لاعتراضها على انضمام حركة امل لجبهة الانقاذ اللبنانية).. (وبعد ذلك اطلقت على نفسها حزب الله).. ليبدأ مرحلة خطرة باعتبار لبنان كلها جزء من (الجمهورية الايرانية).. وفتح مدارس ومؤسسات تغسل ادمغة شيعة لبنان بالولاء لايران وخميني.. والانتقاص من مرجعية الشيعة بالعالم بالنجف الاشرف..

من كل ذلك يتبين بان حركة المحرومين.. جعلت الشيعة بدل ان يكونون خدم للسنة والمسيحيين .. جيرهم حزب الله كخدم ومرتزقة لايران.. ولم نرى اي تقدم حقيقي بجنوب لبنان فلم نرى اي فتح للجامعات العلمية العالمية.. وما بني في لبنان كان بدعم من دول الخليج والعالم المتقدم.. وفتحت ارقى الجامعات العالمية في المناطق المسيحية.. ولم نرى اي مؤسسات صناعية وزراعية تنقذ الشيعة من البطالة و الضياع بسبب سياسات حزب الله.. ولم نرى اي حرية حقيقية للشيعة في لبنان.. (فكل ما يذكرونه انصار حزب الله هو عبارة عن انتصارات بلا طعم ولا رائحة.. تذكرنا بانتصارات صدام وبوخاته.. فخبصوا الدنيا ضد اسرائيل.. ولم نرى الحزب يحرر ولو شبر من ارض فلسطين)..

ودفع حزب الله لبنان قسرا للدمار وتدمير بناه التحتية والاف من الابنية.. لمجرد الادعاء باطلاق سراح (لبنانيين).. لدى اسرائيل (بمعادلة غير محسوبة).. فهل يستحق ان تدمر لبنان بدعوى (اطلاق سراح لبنانيين لا يتعدون 3)؟؟ مقابل اطلاق سراح (2 من الجنود الاسرائيليين خطفهم حزب الله)..

ونؤكد بان حزب الله القوة الوحيدة التي تستشعر اسرائيل (بالامان بوجودها) عكس ما يتصور البعض.. (لان بعد اتفاقيات السلام) مع دول الطوق مع اسرائيل.. عانت اسرائيل من الحصول على الدعم العسكري والمعونات بحجة (انتهت الحروب).. ولكن ظهور حزب الله (الذي معظم قوته عبارة عن بوخات من الشعارات) والصواريخ البائسة.. التي لم تهز اسرائيل ولم تدمر اي بنى تحتية للدولة الاسرائيلية.. (ولكنها كانت كافية لاقناع العالم بان اسرائيل ما زالت مهددة).. فيجب دعمها ضد (العدوان).. وكلنا نعلم ان (حزب الله) لا يهدد اسرائيل ووجودها.. بل هو عامل في ابقاء تعاطف دولي مع اسرائيل ضد عدوان تحالف الشر (حزب الله طهران نظام بشار الاسد)..

وكلنا نعلم ان داعش هي وليد من الاخوان المسلمين .. وهي التطبيق العملي لفكرة الخلافة الاخوانية.. وداعش هي وليدة نتيجة السياسات الايرانية والسورية بدعم (الارهاب بالعراق) بعد عام 2003 باعتراف المالكي بان سوريا دعمت الارهاب منذ عام 2003.. وان هزيمة داعش تمت بدعم دولي والبشمركة والجيش والشرطة وقوات مكافحة الارهاب.. .. وان كل قوى الشر الداعمة للارهاب حليفتها ايران (كقطر و تركيا وبشار الاسد).. فايران اعلنت بانها اول دولة دعمت اردوغان ضد الانقلابيين.. وايران اول دولة وقفت مع قطر بعد ثبوت دعمها للارهاب.. واول دولة وقفت لجانب النظام السوري الداعم للارهاب).

والحضارة المرعبة التي يريد ان يبنيها حزب الله ذيل النظام الايراني هي عسكرة المجتمعات وجعلهم مجرد مرتزقة لمصالح ايران القومية العليا و تأمين ممرات امنة لايران من طهران للمتوسط.. واستنزاف ثروات الشعوب لخدمة مصالح ايران القومية العليا ايضا.. ليعاني الشيعة من تهريب المخدرات والاسلحة المنفلة من ايران للعراق.. ودعم طهران للانظمة الفاسدة ببغداد ودمشق وصنعاء.. فكلنا نعلم ان حليف صدام علي عبد الله صالح قاد نظاما فاسدا تدعمه طهران عبر الحوثيين.

واليوم نجد من يسند ظهر داعش هو حزب الله.. الذي فاوض داعش.. ونقل مقاتليه بكل امان من الحدود اللبنانية الى الحدود العراقية بكل انانية.. وكشف كل ذلك عدم اصرار حزب الله على القضاء على داعش..

واصبحت المقاومة ومحور الممانعة قبلة لكل الارهابيين بالعالم .. وايضا باعتراف رجل ايران نوري المالكي الذي اتهم النظام السوري بدعم الارهاب.. وجذبه من كل دول العالم.. واخيرا وليس اخرا تفاوض حزب الله مع داعش الارهابية.. التي اوجدت لهم منفذا للخروج الى مناطق اخرى.. ولو اليوم فتحت ايران حدودها لن يأتيها احد.. ولكن لو فتحت امريكا حدودها وكذلك اوربا الغربية سوف تكون قبلة لكل الباحثين عن الامان والاستقرار والعيش الرغيد بالعالم.

فالحضارة التي تبحث عنها ولاية الفقيه واتباعها.. هي حضارة التعالي والغطرسة.. حضارة الهيمنة والشمولية والدكتاتورية.. حضارة (ولي الفقيه الاوحد) المماثلة (لخليفة المسلمين الاوحد).. حضارة انهم على حق والاخرين على باطل.. ثقافة (نحن فقط للجنة والاخرين كفار للنار).. (حضارة لا دين له من لا يؤمن بولاية حاكم ايران على العالم).. ونبين لو (اليوم فتحت السعودية حدودها للشيعة بالعراق وايران ولبنان.. لوجدت الناس تذهب افواجا للعمل بالسعودية) ولكن (لو فتحت ايران حدودها للسعوديين الشيعة انفسهم مع شيعة العراق.. لن يذهب اليهما احد.. ).

ونبين لمن يسأل.. بان ميزان التقدم الحالي بماليزيا مهاتير محمد.. وزايد الامارات.. هو النهوض الاقتصادي والرفاهية والاستقلال والامان.. اضافة بماليزيا لنهوض صناعي وزراعي وتقدم تكنلوجي.. والنجاح بكسب المجتمع الدولي لدعم كل القطاعات بتلك الدولتين.. علما (ان الارهابيين جمعتهم سوريا الاسد حليف ايران بسوريا منذ عام2003) وارسلهم للعراق .. بحجة قتال الامريكان والضحية مئات الاف من الشيعة بين مشوه ومفقود ومقتول، واسال ا تباع ولي الفقيه.. بالله عليكم بالعراق وحلفاء ايران ماذا قدمت للعراق بعد عام 2003 غير فسادكم وسوء خدماتكم ووضعكم الامني المزري وتسهيل تهريب المخدرات والاسلحة من ايران واستيراد البضائع السيئة الصيتة منها ايضا للعراق..

اسالكم بالله يا ذيول ايران.. اليس كل همكم اليوم ارضاء (سيدكم وصنمكم الاعلى) خامنئي الحاكم الايراني.. حتى يرضى عنكم بموت ابناءكم واستنزاف ثرواتكم وتقديم اوطانكم سلعة رخيصة للايرانيين.. وتتحالفون مع من اعتبر الارهاب مقاومة بالعراق وترحم على بن لادن زعيم القاعدة كاسماعيل هنية زعيم حماس .. واشادة حزب الله بمقاومة حارث الضاري الذي اعتبر القاعدة منه وهو منها.. وعن اي بناء بالمرحلة المقبلة من قبل الحشد ومليشياته، وهم اصلا جزء من المنظومة الفاسدة بالعراق منذ سنوات كبدر والعصائب وغيرها التي لديها ممثلين ووزراء بالدولة ويؤيدون اكبر رئيس وزراء متهم بالفساد كنوري المالكي..

واعلموا لولا امريكا لكنتم لحد اليوم يا شيعة بالعراق تلطمون الصدور باظهر يا المهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه.. وجاءكم بوش وحرركم من موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة لتعضون اليد التي مدت لكم.. ووتتحالفون مع الارهابيين كما فعل محور المقاومة بارسال الارهابيين للعراق من سوريا..

وننبه.. بان حزب الله الذي دعى المعارضة للتفاوض مع صدام .. حتى لا يتم اسقاطه على يد القوات الامريكية المحررة.. هو نفسه يتفاوض مع داعش وهو نفسه من اشاد بالارهاب بدعوى المقاومة بالعراق بعد عام 2003..

……………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here