صفية السهيل: اعادة افتتاح منفذ طريبيل نقلة متميزة في العلاقات بين البلدين

صفية السهيل: اعادة افتتاح منفذ طريبيل نقلة متميزة في العلاقات بين البلدين وشريان حيوي لفتح آفاق جديدة

هنأت سعادة سفيرة جمهورية العراق في المملكة الاردنية الهاشمية السيدة صفية طالب السهيل العراق والاردن قيادة وشعبا بمناسبة اعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي.
وعدت السهيل افتتاح منفذ طريبيل الحدودي، امس الاربعاء 30-أب -2017، “نقلة متميزة في العلاقات الاقتصادية، وشريان حيوي لفتح آفاق جديدة بين البلدين من التعاون والتكامل الاقتصادي، وتعبيرا عن ارادة البلدين لتعزيز الاواصر بينهما انسجاما مع عمق العلاقات التاريخية التي تربطهما”.
وقالت سعادة السفيرة، في تصريحات صحفية، ان “افتتاح منفذ طريبيل الحدودي امس كان ثمرة لجهد دبلوماسي وأمني عراقي اردني”.
واشارت السهيل الى ان “افتتاح منفذ طربيل الحدودي حظي بحضور رسمي رفيع من الجانبين، مما يعبر عن ارادة البلدين وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق اواصر التعاون المشترك بين بغداد وعمان”.
واوضحت ان “بيانا مشتركا صدر عن الجانبين العراقي والاردني اشار الى ان افتتاح المعبر الحدودي جاء تأكيدا للرغبة المشتركة وارادة البلدين في تمتين اواصر الاخوة والتعاون وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”.
واضافت السهيل ان الطريق الدولي جرى تأمينه من أي خرق امني وبما يساهم في نقل وتدفق البضائع عبر منفذ طريبيل ووصولها الى الاسواق في المدن الرئيسية بانسيابية، فضلا عن سهولة حركة تنقل وسفر الاشخاص بين البلدين”.
وقالت السهيل ان “الوفدين العراقي والاردني التقوا على الحدود المشتركة بين معبري طريبيل والكرامة لقص شريط الافتتاح، حيث اقيم احتفال مركزي حضره عن الجانب العراقي معالي وزير الدفاع السيد عرفان محمود الحيالي ووزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي ومحافظ الانبار الجديد السيد محمد الحلبوسي اضافة الى قيادات أمنية وعسكرية، فضلا اعضاء البعثة العراقية في المملكة الاردنية الهاشمية وملحقياتها، بينما حضره عن الجانب الاردني الشقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، ومعالي وزير الداخلية الاردني غالب الزعبي ووزير النقل المهندس جميل مجاهد، ومدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمه ومدير عام دائرة الجمارك اللواء الجمركي الدكتور وضاح الحمود، ومحافظ المفرق أحمد الزعبي وعدد من القيادات الامنية والعسكرية، لافتة الى ان اكثر من ( 100) صحفي واعلامي تولوا عملية نقل الافتتاح الى ارجاء المعمورة.
واعربت السهيل عن شكرها وامتنانها لجهود القيادتين في العراق والاردن ورجال الامن والمسؤولين والصحفيين والاعلاميين ولوزارة الخارجية العراقية وكادر سفارتها، لما قدموه من اسهامات واضافات فعالة وكبيرة في هذا الشأن.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here